فوز حزب "فيدس" بالانتخابات البرلمانية في هنغاريا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45581/

أعلن فيكتوراوربان زعيم حزب تحالف الديمقراطيين الشبان "فيدس" فوز حزبه الذي يمثل يمين الوسط في هنغاريا، في الانتخابات البرلمانية التي جرت يوم الاحد11 ابريل/نيسان. وذكرت اللجنة الوطنية للانتخابات ان حزب "فيدس" حصل على 206 مقاعد من اصل 386 مقعدا، فيما سيحدد التقسيم النهائي للمقاعد البرلمانية في الجولة الثانية من الانتخابات المقررة في الـ25 من الشهر الجاري.

أعلن فيكتور اوربان زعيم حزب تحالف الديمقراطيين الشبان "فيدس"  فوز حزبه الذي يمثل يمين الوسط في هنغاريا، في الانتخابات البرلمانية التي جرت يوم الاحد11 ابريل/نيسان.

وقال اوربان امام الالاف من انصاره الذين احتشدوا وسط العاصمة الهنغارية  بودابست، "في هذا اليوم العظيم عبر الهنغاريون عن ان بلادنا متحدة ولديها قوة وقادرة على فعل اشياء عظيمة وهي تريد الوظائف والنظام والامان واظهر الهنغاريون للعالم انه مرة اخرى شيء عظيم ان نكون هنغاريين".

وذكرت اللجنة الوطنية للانتخابات في موقعها الالكتروني ان حزب "فيدس" حصل على 206 مقاعد من مقاعد البرلمان البالغ عددها 386 ،فيما سيحدد التقسيم النهائي للمقاعد البرلمانية في الجولة الثانية من الانتخابات المقررة في الـ25 من الشهر الجاري.

وكان اوربان قد تعهد  لانصاره في حملته الانتخابية بخفض الضرائب مما سيساعد على تشجيع وانعاش الاقتصاد في البلاد، بعد ان كانت الحكومة الاشتراكية السابقة اتبعت سياسة التخفيضات القاسية في ميزانية الدولة لتغطية العجز الاقتصادي الناتج عن اتفاق قاده صندوق النقد الدولي الذي قدم تمويلا طارئا لهنغاريا وسط ازمتها المالية  في عام 2008.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك