مصر.. مشكلة خطوط الجوال "مجهولة الهوية"

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45575/

باتت خطوط الجوال مجهولة الهوية في مصر تشكل خطرا على المجتمع. وتحذر الحكومة المصرية بين الحين والاخر بقطع الخدمة عن خطوط الجوال.

باتت خطوط الجوال مجهولة الهوية في مصر تشكل خطرا على المجتمع. وتحذر الحكومة المصرية بين الحين والاخر بقطع الخدمة عن خطوط الجوال.

وتواجه الحكومة المصرية العديد من المشكلات فى سوق الهاتف الجوال، فوزارة الاتصالات باتت تهدد بقطع الخدمة عن الهواتف الصينية التي تلقى رواجا كبيرا في السوق المصري الذي يضم 30 % من تلك الهواتف حسب تقديرات غير رسمية، و ذلك بدعوى افتقادها للمواصفات القياسية فى الصناعة ودخولها البلاد بطرق غير مشروعة. وهي مشكلة جديدة في سوق تضم اكثر من 40 مليون مستخدم للهاتف المحمول يعانون بدورهم من صعوبات جمة.

ومن تهديد الى اخر حيث تلوح الحكومة المصرية بقطع الخدمة عن خطوط الجوال و التي تسمى في البلاد مجهولة الهوية، وذلك لانه بأقل من دولار واحد يمكن ان تحول حياة انسان الى جحيم لعدم اثبات بيانات المستخدم حيث يتم تشغيل الخطوط  من الشركات العاملة في سوق المحمول.

و تعمل في السوق المصرية 3 شركات لتقديم خدمة الهاتف الجوال، ومن وجهة نظر البعض ان مهمة تلك الشركات تنحصر في كيفية جذب عملاء جدد حتى و ان كان هناك تغاض عن اثبات هوية اصحاب الخطوط نظرا لغياب مواد قانونية تجرم ذلك.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)