الخارجية الاردنية: اسرائيل نفت وجود قرار اسرائيلي يقضي بترحيل الاف الفلسطينيين من الضفة الغربية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45570/

أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية نبيل الشريف ان اسرائيل نفت وجود قرار بابعاد الالاف من الفلسطينيين عن الضفة الغربية، في رد جاء على طلب وزارة الخارجية الاردنية بتقديم ايضاحات من قبل الجانب الاسرائيلي حول ما اوردته وسائل الاعلام الاسرائيلية في هذا الامر. وقال الشريف "أن السفارة الأردنية في تل أبيب أبلغت من قبل وزارة الخارجية الإسرائيلية نفيها لوجود مثل هذا القرار".

أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية نبيل الشريف ان اسرائيل نفت وجود قرار بابعاد الالاف من الفلسطينيين عن الضفة الغربية، وقال الشريف "أن وزارة الخارجية الاسرائيلية ابلغت السفارة الأردنية في تل أبيب عن عدم وجود مثل هذا القرار".

وقال الشريف ان الرد الاسرائيلي جاء بناء على طلب وزارة الخارجية الاردنية بتقديم ايضاحات حول ما اوردته وسائل الاعلام الاسرائيلية بخصوص هذا القرار.

هذا وكانت السلطة الفلسطينية قد دانت القرار الإسرائيلي بطرد الفلسطينيين الذين يعيشون في الضفة الغربية من دون تصاريح إقامة. و قال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة إن ما نشرته وسائل اعلام إسرائيلية عن ترحيل فلسطينيين من الضفة الغربية أمر مرفوض ويتناقض مع الاتفاقات الموقعة، مشيرا إلى أن من حق الفلسطينيين الإقامة في أي مكان من الأرض الفلسطينية.

من جهته قال رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات ان  القرار الاسرائيلي ينطوي على عملية تطهير عرقي لأبناء القدس وغزة الذين يعيشون في الضفة.

بدوره اعتبر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح  نبيل شعث أن هذا القرار مكمل للإجراءات الاسرائيلية بالإبعاد والترحيل وتضييق الخناق بكافة السبل على الفلسطينيين، وذلك بهدف تغيير الطابع الديموغرافي فيها وتدمير السلطة الوطنية الفلسطينية وجعل الوصول الى السلام العادل مستحيلا.

ودعا شعث المجتمع الدولي إلى التصدي لهذه السياسة الإسرائيلية الجديدة ووقفها، محذرا من خطورة تنفيذها على الأمن والاستقرار في المنطقة ، وطالب جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي والأمم المتحدة بالتحرك لاتخاذ الإجراءات المناسبة لوقف هذه الإجراءات العنصرية الخطيرة .

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية