يوم حداد في روسيا على ارواح ضحايا تحطم الطائرة البولندية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45565/

تقام في روسيا يوم 12 ابريل/نيسان الصلوات والقداس حدادا على أرواح ضحايا تحطم الطائرة البولندية في مقاطعة سمولينسك الروسية والذي أدى إلى مقتل الرئيس البولندي ليخ كاتشينسكي والوفد المرافق له. ففي موسكو احتشد المئات من الروس في كنيسة السيدة مريم العذراء للروم الكاثوليك للصلاة على أرواح ضحايا الطائرةِ الرئاسية فيما تجمع آخرون بالقرب من السفارة البولندية لوضع الزهور.

تقام في روسيا يوم 12 ابريل/نيسان الصلوات والقداس حدادا على أرواح ضحايا تحطم الطائرة البولندية في مقاطعة سمولينسك الروسية والذي أدى إلى مقتل الرئيس البولندي ليخ كاتشينسكي والوفد المرافق له.

وكان الرئيس الروسي دميتري مدفيديف أعلن يوم الاثنين يوم حداد في روسيا معبرا في كلمة وجهها إلى الشعب البولندي عن مشاركة الشعب الروسي له في مصابه الجلل. وأشار الرئيس الروسي في خطابه الموجه لشعب بولندا إلى أن "جميع ابناء روسيا يشاركونكم الحزن في المصاب الجلل".

وفي موسكو احتشد المئات من الروس في كنيسة السيدة مريم العذراء للروم الكاثوليك للصلاة على أرواح ضحايا الطائرةِ الرئاسية فيما تجمع آخرون بالقرب من السفارة البولندية لوضع الزهور.

اما في مقاطعة سمولينسك الروسية مكان الحدث، فنقل موفد "روسيا اليوم" ان جموعا من الناس بدأت بالتوافد منذ ساعات الصباح الاولى الى الكاتدرائية الكبرى في المقاطعة للصلاة على أرواح الضحايا ولتقديم العزاء".

واضاف موفدنا ان "المقاطعة تستعد لاستقبال ذوي الضحايا الذين سيصلون من العاصمة موسكو لوضع اكاليل الزهور على النصب التذكاري الذي اقيم بمكان الحادث".

هذا وكانت الطائرة الخاصة التي تنقل جثمان الرئيس البولندي الراحل ليخ كاتشينسكي قد وصلت إلى وارسو يوم الاحد . وكان في استقبال الجثمان عشراتُ الآلاف من سكان العاصمة.

وكانت لجنة التحقيق التابعة للنيابة العامة الروسية في موسكو قد أعلنت أنه تم التعرف على 24 جثة من ضحايا تحطم الطائرة المنكوبة، وهم من الذين لم تحترق جثثهم بشكل كامل ووجدت بحوزتهم أوراق ثبوتية. ويتابع رئيس الوزراء فلاديمير بوتين عن كثب تفاصيل التحقيقات في ملابسات حادث تحطم الطائرة البولندية وذلك في مكان الحادث بمقاطعة سمولينسك.

  بولندا تشكر روسيا على المساعدات التي قدمتها بعد تحطم طائرة الرئيس البولندي ليخ كاتشينسكي

اعرب وزيرالخارجية البولندي رادوسلاف سيكورسكي عن امتنانه للجانب الروسي لتقديمه المساعدات بعد تحطم طائرة الرئيس البولندي ليخ كاتشينسكي في مقاطعة سمولينسك الروسية.

 وجاء في بيان وزارة الخارجية الذي نشر يوم الاثنين،  ان اتصالا هاتفيا جرى بين وزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف والبولندي رادوسلاف سيكورسكي .

ووفقا للبيان فان الجانب البولندي اعرب عن الامتنان العميق للدعم الكامل والاهتمام الذي قدمته السلطات الروسية فيما يتعلق بتحطم طائرة الرئيس البولندي ليخ كاتشينسكي في مقاطعة سمولينسك الروسية .

كما واعرب وزير الخارجية البولندي رادوسلاف سيكورسكي عن شكره لروسيا لتقديم المساعدة إلى أقارب الضحايا الذين لقوا حتفهم في تحطم الطائرة ، والذين لايزالون يتوافدون الى موسكو للتعرف على جثث ذويهم.

ووصل إلى موسكو يوم الاثنين 12 ابريل/نيسان نحو 130 من أقرباء ضحايا تحطم طائرة الرئيس البولندي، وذلك للتعرف على جثث ذويهم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)