الانتخابات الهنغارية.. مكاسب كبيرة متوقعة لليمين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45550/

فتحت مراكز الاقتراع الهنغارية يوم الاحد 11 ابريل/نيسان أبوابها أمام المواطنين، في انتخابات تشير التوقعات كافة إلى أن نتائجها ستمثل نجاحا كبيرا لأحزاب يمين الوسط وأقصى اليمين، ما قد يغير ملامح الوضع السياسي في البلاد بصورة واضحة خلال السنوات القليلة القادمة.

فتحت مراكز الاقتراع الهنغارية يوم  الاحد 11 ابريل/نيسان أبوابها أمام المواطنين، في انتخابات تشير التوقعات كافة إلى أن نتائجها ستمثل نجاحا كبيرا لأحزاب يمين الوسط وأقصى اليمين، ما قد يغير ملامح الوضع السياسي في البلاد بصورة واضحة خلال السنوات القليلة القادمة.
وأكدت استطلاعات الرأي الأخيرة أن حزب الاتحاد المدني الهنغاري "فيدس" الذي يتزعمه رئيس الوزراء الأسبق فيكتور أوربان، ويمثل يمين الوسط ، سيحقق انتصارا كاسحا قد يصل إلى ما نسبته 60% في هذه الانتخابات.
وقدم هذا الحزب وعودا للناخبين بأن يخفض الضرائب ويخلق فرص عمل جديدة ويدعم الشركات والمشروعات الوطنية، خصوصا بعدما عانى الهنغاريون من أزمة مالية وكساد اقتصادي كبير العام الماضي.
وتشير المعلومات المتوفرة إلى أن حزبا يمينيا متشددا وهو حزب "التحرك من أجل هنغاريا أفضل" قد يحصل على نسبة 17% ، وينادي بضرورة التعامل بصورة صارمة مع المهاجرين.
وفي حالة حصول حزب "فيدس" على أغلبية الثلثين في البرلمان، فالتوقعات تشير إلى أنه سيعمل على الفور على تغيير  الدستور ووضع قواعد جديدة للانتخابات ويعدل النظام السياسي المحلي.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك