ايران ستتقدم بشكوى للأمم المتحدة من تهديد أوباما النووي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45546/

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية رامين مهمانبرست أن بلاده ستتقدم بشكوى رسمية للامم المتحدة بشأن التهديدات الاخيرة التي جاءت على لسان بعض المسؤولين الامريكان.

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية رامين مهمانبرست أن بلاده ستتقدم بشكوى رسمية للامم المتحدة بشأن التهديدات الاخيرة التي جاءت على لسان بعض المسؤولين الامريكان.
وقال المسؤول الايراني في تصريحات لوكالة "فارس" أن المالكين للاسلحة النووية يشكلون أكبر تهديد للأمن العالمي وذلك في معرض اشارته الى التهديدات الاخيرة ضد الشعب الايراني.
وحظيت هذه المبادرة بدعم 255 برلمانيا من أصل 290 يشكلون البرلمان الإيراني. وخلال جلسة علنية لمناقشة تصريحات أوباما، وقال رئيس البرلمان علي لاريجاني إن هذه المناورات لن تثني الأمة الإيرانية عن مواصلة جهودها لاكتساب التكنولوجيا النووية للأغراض السلمية.

 وأوضح أوباما الأسبوع الماضي أن إيران وكوريا الشمالية استثنيتا من قيود جديدة على استخدام الأسلحة النووية وهو ما ترجمته طهران على أنه تهديد من عدو قديم بمهاجمتها بقنابل نووية.
ويضغط أوباما على القوى العالمية الأخرى للموافقة على فرض جولة رابعة من عقوبات الأمم المتحدة على إيران لرفضها وقف أنشطتها النووية التي يشتبه الغرب في أنها تهدف الى إنتاج قنابل وهو الاتهام الذي تنفيه إيران، ومما يعكس المخاوف من أن تشن الولايات المتحدة او اسرائيل حليفتها الوثيقة بالمنطقة هجوما على مواقع إيران النووية قالت وزارة الدفاع إن إيران بدأت تنتج نموذجا أوليا لنظام صاروخي متقدم مضاد للطائرات.
و أشار رامين مهمانبرست الى القلق الذي اعلنه المسؤولون الامريكان ازاء الجيل الثالث لأجهزة الطرد المركزي موضحا أن الرئيس محمود احمدي نجاد اعلن في اليوم الوطني للتقنية النووية حاجة ايران الى 20 الف ميغاواط من الكهرباء حيث يتم ذلك بإستخدام هذه الاجهزة.
و الجدير بالذكر أن المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية فيليب كرولي قد زعم بعد اعلان الرئيس محمود احمدي نجاد عن التقدم النووي الجديد يوم الجمعة الماضي أن ايران تدور في خلدها أفكار غير سلمية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك