الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة روسية - قطرية في مجال الغاز

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45544/

بحث إيغور سيتشين نائب رئيس الوزراء الروسي المكلف بملف الطاقة في العاصمة القطرية الدوحة يوم 11 ابريل/نيسان مع وزير الطاقة القطري عبد الله بن حمد العطية آفاق التعاون في قطاع الطاقة والغاز بين البلدين. واشار سيتشين الى ان روسيا وقطر ستشكلان لجنة مشتركة للتعاون في مجال الغاز بين البلدين.

بحث إيغور سيتشين نائب رئيس الوزراء الروسي المكلف بملف الطاقة في العاصمة القطرية الدوحة يوم 11 ابريل/نيسان مع وزير الطاقة القطري عبد الله بن حمد العطية آفاق التعاون في قطاع الطاقة والغاز بين البلدين.

واشار وزير الطاقة القطري إلى أن الجانبين بحثا مجموعة من المشاريع المشتركة في مجال الغاز المسال. كما التقى سيتشين ووزير الطاقة الروسي سيرغي شماتكو الامير حمد بن خليفة ال ثاني امير دولة قطر، كما التقيا رئيس الوزراء القطري حمد بن جاسم ال ثاني. واشار سيتشين الى ان روسيا وقطر ستشكلان لجنة مشتركة للتعاون في مجال الغاز بين البلدين.

هذا وقد اعلن وزير الطاقة القطري عن نيته في زيارة العاصمة الروسية موسكو في شهر ايار/مايو المقبل، واوضح انه قد جرى كذلك التنسيق بين البلدين بشأن الاجتماع الخاص بمنتدى الدول المصدرة للغاز والذي سيعقد بمدينة وهران الجزائرية في 19 ابريل/نيسان الجاري، مشيرا الى ان هذا التنسيق يأتي بحكم ان قطر وروسيا الاتحادية هما من اكبر الدول المنتجة للغاز فى العالم .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم