الحكومة التايلاندية تنفي اطلاقها النار على المتظاهرين وحصيلة الاشتباكات ترتفع إلى 20 قتيلا و846 جريحا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45543/

أكدت الحكومة التايلاندية يوم الأحد 11 ابريل/ نيسان إن قواتها لم تطلق ذخيرة حية على المحتجين في الاشتباكات التي جرت يوم السبت بالعاصمة بانكوك. من جهة أخرى ارتفعت حصيلة قتلى الإشتباكات إلى 20 شخصا. بينما وصل عدد الجرحى إلى 846 شخصا.

أكدت الحكومة التايلاندية يوم الأحد 11 ابريل/ نيسان إن قواتها لم تطلق ذخيرة حية على المحتجين في الاشتباكات التي جرت يوم السبت بالعاصمة بانكوك.
وقال المتحدث باسم الحكومة بانيتان واتاناياغورن في مؤتمر صحافي انه "لم تطلق رصاصات على المتظاهرين". لكن اجهزة الاغاثة اعلنت ان معظم القتلى المدنيين اصيبوا بالرصاص.
من جهة أخرى ارتفعت حصيلة قتلى الإشتباكات إلى 20 قتيلا، من بينهم 14 متظاهرا و5 عسكريين ومصور وكالة "رويترز" للأنباء، الياباني الجنسية. كما وبلغ عدد الجرحى  846 شخصا، من بينهم 265 من العسكريين و5 من رجال الشرطة.
من جانبه أعرب أبهيسيت فيجاجيفا رئيس الوزراء التايلاندي عن تعازيه لعائلات الأشخاص الذين قضوا فى هذه الاشتباكات، ودعا إلى إجراء مفاوضات لايجاد حل سلمي للأزمة، إلا أن المحتجين أعلنوا أن موعد المفاوضات مبالغ فيه، كما شددوا على أن فيجاجيفا وآخرين يتحملون مسؤولية ما وصفوه بالمذبحة، مطالبين بخروجه من البلاد أو قتله.
من جهته أبلغ جاتوبورن برومفان نائب المعارضة وزعيم الاحتجاج أنصاره الليلة الماضية بقوله "لن نتفاوض على الإطلاق مع الحكومة مرة ثانية لأنها أمرت بالمذبحة".


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك