ايران تكشف عن منظومة صاروخية جديدة مضادة للطائرات الحربية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45539/

أعلن وزير الدفاع الايراني احمد وحيدي يوم 11 ابريل/نيسان عن ان طهران باشرت بانتاج منظومة صاروخية متوسطة المدى تحمل اسم "مرصاد" مضادة للطائرات المقاتلة. وأضاف ان الصاروخ قادر على اصابة طائرات حديثة تحلق على علو منخفض ومتوسط.ناهيك عن انه بالامكان استخدامها للدفاع عن المراكز الحساسة كالمنشآت النووية والمواقع العسكرية في البلاد.

أعلن وزير الدفاع الايراني احمد وحيدي يوم 11 ابريل/نيسان عن ان طهران باشرت بانتاج منظومة صاروخية متوسطة المدى تحمل اسم "مرصاد" مضادة للطائرات المقاتلة.

وقال وحيدي لدى تدشينه مصنع انتاج الصواريخ ان  "مرصاد" قادر على اصابة طائرات حديثة تحلق على علو منخفض ومتوسط. وأضاف ان المنظومة تتميز بقدرات عالية، منها سرعة الاطلاق والقدرة على تعقب الطائرات ودقة الاصابة المتناهية، ناهيك عن انه بالامكان استخدامها للدفاع عن المراكز الحساسة كالمنشآت النووية والمواقع العسكرية في البلاد.

هذا وكانت ايران قد اطلقت في  اذار/مارس عملية انتاج صاروخ جديد مضاد للسفن يحمل اسم  "نصر- 1" قادر على تدمير اهداف من3 الاف طن"، كذلك دشن وحيدي بداية شباط/فبرايرالماضي  بمناسبة الذكرى الـ31   للثورة الاسلامية، مواقع انتاج صاروخ ارض-جو مضاد للمروحيات اطلق عليه اسم "قائم" وصاروخ مضاد للدبابات برأس مزدوج اطلق عليه اسم "طوفان".

وتأتي اعلانات طهران الاخيرة عن انتاج منظومات دفاعية وصواريخ جديدة ضمن استعداداتها الوقائية لضربة عسكرية محتملة من قبل اسرائيل، لاسيما وان الدول الغربية صعدت تهديداتها بفرض عقوبات دولية جديدة بحق الجمهورية الاسلامية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك