اصابة جندي من قوات حلف شمال الأطلسي بنيران جندي أفغاني

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45538/

أكدت قوة المعاونة الامنية الدولية بقيادة حلف شمال الاطلسي في أفغانستان يوم الاحد 11 ابريل/ نيسان ان جنديا أفغانيا فتح النيران على قوات الحلف، مما أسفر عن اصابة أحد جنود الحلف وذلك في أحدث هجوم ضمن سلسلة هجمات شنها جنود أفغان على جنود الحلف.

أكدت قوة المعاونة الامنية الدولية بقيادة حلف شمال الاطلسي في أفغانستان يوم الاحد 11 ابريل/ نيسان ان جنديا أفغانيا فتح النيران على قوات الحلف، مما أسفر عن اصابة أحد جنود الحلف وذلك في أحدث هجوم  ضمن سلسلة هجمات شنها جنود أفغان على جنود الحلف.
من جهته قال الميجر مارسين فالتزاك المتحدث باسم قوة المعاونة الامنية ان الجندي الافغاني فر بعد أن فتح النيران على مجموعة من جنود قوات حلف الاطلسي وقوات أفغانية أخرى في اقليم غزنة جنوب غربي كابل في وقت متأخر من مساء يوم السبت.
هذا ولم يذكر الحلف جنسية الجندي المصاب.
وبهذا الصدد قال متحدث باسم حركة طالبان يدعى باسم ذبيح الله مجاهد بأن المهاجم الافغاني انضم لحركة طالبان بعد أن رأى "الاعمال الوحشية ضد الافغان"، مضيفا أن الجندي المصاب بولندي الجنسية.
يذكر ان هذه القوة بقيادة حلف الاطلسي العاملة في غزنة، تضم بشكل اساسي قوات بولندية.
وقد تعرضت قوات حلف شمال الاطلسي في الماضي لهجمات على أيدي أفراد أمن أفغان. وفي كل مرة كانت حركة طالبان تعلن مسؤوليتها عن الهجمات، مشيرة الى أن أعضاء بالجماعة تسللوا الى صفوف قوات الامن الافغانية.
وكان متدرب بالشرطة الافغانية قد قتل 5 جنود بريطانيين في نوفمبر/تشرين الثاني عند نقطة تفتيش. كما قتل جندي أفغاني أمريكيا وأصاب اثنين من الايطاليين في ديسمبر/ كانون الاول بقاعدة مشتركة.
المصدر: وكالة "رويترز" للأنباء


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك