هآرتس: أمر عسكري اسرائيلي يهدد بترحيل الاف الفلسطينيين من الضفة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45537/

ذكرت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية يوم 11 ابريل/نيسان ان قوات الجيش الاسرائيلي ستدخل حيز التنفيذ امرا عسكريا الاسبوع الجاري، يمكن السلطات الاسرائيلية من طرد الاف الفلسطينيين من الضفة الغربية وتقديمهم للمحاكمة بتهمة التسلل والتي قد تصل عقوبتها حتى 7 سنوات سجن.

ذكرت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية يوم 11 ابريل/نيسان ان قوات الجيش الاسرائيلي ستعمل خلال الاسبوع الجاري على ادخال امر عسكري حيز التنفيذ، يمكّن السلطات الاسرائيلية من طرد الاف الفلسطينيين من الضفة الغربية وتقديمهم للمحاكمة بتهمة التسلل التي قد تصل عقوبتها حتى 7 سنوات سجن.

وحسب الصحيفة فإن مضمون الامر العسكري يتصف بالغموض، و يتيح للسلطات الاسرائيلية اتخاذ اجراءات قضائية ضد " المتسللين" وهذا ماينطبق على فلسطينيي غزة الذين انتهت تصريحات اقامتهم في الضفة الغربية. كما ان الامر العسكري الجديد ينطبق ايضا على فلسطينيين من سكان القدس الشرقية ومواطني دول لها علاقات دبلوماسية مع اسرائيل وكذلك على مواطنين اسرائيليين من العرب واليهود.

ومن المقرر ان يدخل هذا الأمرالعسكري  حيز التنفيذ بدءًا من يوم الثلاثاء 13 ابريل/نيسان، وفي حال اثبت "المتسلل" انه دخل الضفة بتصريح قانوني، فإن ذلك لا يعفيه من وجوب حصوله على تصريح اقامة، وفي هذه الحالة قد تصل العقوبة الى عام واحد، وتلقى تكاليف الإعتقال والترحيل على "المتسلل" ذاته شريطة ان لا تتجاوز 7500 شيكل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية