التعرف على جثة الرئيس البولندي وموسكو تستقبل ذوي الضحايا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45534/

أعلن النائب البولندي ماكس كراتشكوفسكي يوم الأحد 11 ابريل/نيسان أن ياروسلاف كاتشينسكي الشقيق التوأم للرئيس، تعرف على جثة شقيقه الذي لقي مصرعه في حادث تحطم طائرته أثناء هبوطها في مطار قرب مدينة سمولينسك الروسية يوم 10 أبريل/نيسان.

أعلن النائب البولندي ماكس كراتشكوفسكي يوم الأحد 11 ابريل/نيسان أن ياروسلاف كاتشينسكي الشقيق التوأم للرئيس البولندي  ليخ كاتشينسكي تعرف على جثة شقيقه الذي لقي مصرعه في حادث تحطم طائرته أثناء هبوطها في مطار قرب مدينة سمولينسك الروسية يوم 10 أبريل/نيسان .

هذا وسينقل جثمانا الرئيس البولندي الراحل ليخ كاتشينسكي وزوجته ماريا كاتشينسكيا على متن طائرة عسكرية خاصة تابعة لوزارة الدفاع البولندية من مدينة سمولينسك لتصل إلى العاصمة البولندية وارسو يوم الأحد 11 ابريل/نيسان.

وقد بدأ اقرباء وذوو الضحايا البولنديين بالتوافد الى العاصمة الروسية موسكو للتعرف على جثث ضحاياهم الذين قضوا في حادث تحطم الطائرة الرئاسية، والذي راح ضحيته 97 شخصا من  كبار موظفي الدولة والسياسة البولنديين.

وقد دأبت السلطات الروسية على تأمين كافة الترتيبات اللازمة لاستقبال ذوي الضحايا واقربائهم وتأمين وسائل النقل والحجوزات الكاملة في فنادق العاصمة الروسية موسكو، كما استدعت عددا من الاطباء النفسيين وعددا من المرافقين والمترجمين لمرافقة ذوي الضحايا.

بدوره اعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين انه "وكما ان هذه الماساة الكبيرة، والتي اودت بحياة 97 شخصا، هي ماساة لبولندا والشعب البولندي، فهي ايضا ماساة لروسيا"، واضاف "ان الشعب الروسي يشاطركم احزانكم بهذا المصاب ويؤازر البولنديين جميعا".

بطريرك موسكو وسائر روسيا: قلوبنا مترعة بالحزن الشديد

من جهته قال بطريرك موسكو وسائر روسيا البطريرك كيريل الذي يقوم بزيارة إلى مصر، إنه سيصلي لله من أجل الذين لقوا مصرعهم في تحطم الطائرة الرئاسية البولندية.

وقال كيريل "قلوبنا مترعة بالحزن الشديد. إن هؤلاء الناس كانوا في طريقهم إلى كاتين لإحياء ذكرى مقتل مواطنيهم الأبرياء، الذين سقطوا ضحايا في ذلك المكان، وإننا سنصلي لله من أجل هؤلاء الذين لقوا مصرعهم". واضاف "نحن نؤمن بأننا لن نحافظ على ذكرى الضحايا الأبرياء فقط بل وأولئك الذين قتلوا في طريقهم إلى كاتين".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)