برشلونة يحسم الكلاسيكو على ملعب سنتياغو بيرنابيو لصالحه

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45528/

حسم فريق برشلونة حامل لقب بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، لقاء الكلاسيكو المرتقب لصالحه بفوزه على مضيفه وغريمه التقليدي ريال مدريد بهدفين نظيفين يوم السبت 10 أبريل/نيسان على ملعب سنتياغو بيرنابيو ضمن المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري.

حسم فريق برشلونة حامل لقب بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، لقاء الكلاسيكو المرتقب لصالحه بفوزه على مضيفه وغريمه التقليدي ريال مدريد بهدفين نظيفين يوم السبت 10 أبريل/نيسان على ملعب سنتياغو بيرنابيو ضمن المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري.

بدأت المباراة بهدوء وحذر من الفريقين، ولكن ليس طويلاً فقد تبادل الطرفان الهجمات وخاصة عبر نجميهما البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي صاحب الرباعية التاريخية التي أحرزها لفريق برشلونة في مرمى فريق أرسنال الانكليزي يوم الثلاثاء الماضي ضمن دوري أبطال أوروبا بكرة القدم.

وقد نجح الساحر ميسي في هز شباك حارس ريال الدولي إيكير كاسياس في الدقيقة الـ (32)، وذلك عندما لعب ميسي الكرة على مشارف منطقة جزاء الخصم لصانع ألعاب الفريق الكاتالوني تشافي هيرنانديز فردها له الأخير بعبقريتة ساقطة من فوق رؤوس المدافعين فتهادت الكرة على صدر ميسي الذي راوغ ألبيول وأرسل الكرة الى المرمى من بينه وبين كاسياس .

في حين تحطمت جميع محاولات رونالدو الذي ظهر بمستوى جيد وكان يشكل بمفرده خطورة حقيقة على مرمى الخصم والهداف الأرجنتيني غونزالو هيغواين الذي لم يكن بمستواه المعهود، على صخرة مدافعي الفريق الكاتالوني بقيادة قلبه النابض جيرارد بيكي ومن ورائهم بيت الأمان فيكتور فالديس الحارس الذي يرتكب أحياناً هفوات في مباربات سهلة، ولكنه يتعملق في مواجهات بحجم الكلاسيكو، حيث أنقذ مرماه في أكثر من مناسبة من أهداف محققة.

فقد تدخل الدفاع الكتالوني في الوقت المناسب عندما انطلق رونالدو بسرعتة الفائقة في الدقيقة 23 ومرر كرة عرضية لهيغواين وأبعد الخطورة عن مرماه ، وكان ذلك قبل هدف برشلونة، ولكن بعده  هاجم الفريق الملكي بقوة، ولكن الحظ لم يحالفه عندما لعب الهولندي فان دير فارت كرة من ضربة ركنية وصلت الى تشابي ألونسو الذي سددها من فوق العارضة وهو على أبواب المرمى على بعد أمتار قليلة منه، كما انفرد هيغواين القناص في الدقيقة الـ 40 بالمرمى ولكن كرته اعتلت العارضة.

وفي بداية الشوط الثاني واصل ريال ضغطه على مرمى برشلونة محاولاً إحراز هدف التعادل، وكاد فريق ريال أن يحقق ما أراد، إثر هجمة متقنة ولكنهااتنتهت بتسديدة مارسيلو في أحضان الحارس فالديس.

كما انفرد رونالدو بالمرمى ولكن تسديدته جاءت ضعيفة في يد فالديس، وبعد ذلك مرر المبدع تشافي كرة رائعة للنجم الشاب بيدرو رودريغيز الذي انفرد بالمرمى وسدد بيسراه على يمين الحارس كاسياس، محرزاُ الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة الـ 55 من عمر اللقاء.

وفي المقابل إنفرد الهولندي فان دير فارت بمرمى فريق برشلونة، ولكنه لم يستغل الفرصة كما يجب فانقذ فيكتور فالديز مرماه من هدف.

كما أنقذ نظيره كاسياس مرماه بعد أن انفرادتين لميسي فقد حول تسديدته القوية الى ضربة زاوية في الدقيقة 71 في المرة الأولى، كما تصدى كاسياس مرة ثانية لللكرة التي سددها ميسي من داخل منطقة الجزاء على الطائر، بعد أن هيأها على صدره اثر تمريرة عرضية من تشافي  في الدقيقة  الـ (78).

وقد الغى الحكم هدفاً أحرزه رمز فريق ريال راؤول غونزاليس البديل المخضرم  في نهاية المباراة، نتيجة لمسة يد من قبل كريم ببنزيمة الذي دخل بدلا من هيغواين، لتنتهي المباراة بهدفين مقابل لاشيء لصالح فريق برشلونة.

ورفع برشلونة الذي فاز في مباريات الكلاسيكو الـ 4 الأخيرة، رصيده الى 80 نقطة بفارق 3 نقاط أمام النادي الملكي الذي تراجع إلى المركز الثاني وبات في طريقه الى الخروج خالي الوفاض من دون أي لقب في هذا الموسم، بعد خروجه من مسابقتي الكأس المحلية ودوري أبطال أوروبا، كما توقفت سلسلة انتصاراته المتتالية عند 12 مباراة.

وخطا فريق برشلونة خطوة قوية الى الفوز بلقب بطل الدوري الاسباني للموسم الثاني على التوالي، بفوزه على ريال مدريد الذي تبددت آمال في معادل نتيجة المواجهات المباشرة بين الفريقين في الموسم الحالي.

وسبق لبرشلونة أن فاز ذهابا بهدف نظيف على ريال مدريد الذي كان بحاجة إلى الفوز في هذه المباراة لمعادلة هذه النتيجة على الأقل حيث يتم الاحتكام إلى نتيجة المواجهات المباشرة لحسم اللقب بين الفريقين في حالة تساويهما بعدد النقاط مع نهاية الموسم.

وهو الفوز الـ 62 لبرشلونة على ريال مدريد في 160 مباراة جرت بينهما ختى الآن مقابل 68 فوزاً لريال مدريد و 30 تعادلاً.
كما أنها المرة السادسة عشرة التي يفوز  فيها فريق برشلونة على ريال مدريد في عقر داره في  تاريخ لقاءات الفريقين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا