ايسنباييفا تأخذ فترة راحة عن المنافسات الرياضية

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45521/

أعلنت الروسية يلينا ايسنباييفا البطلة الأولمبية في القفز بالزانة يوم السبت 10 أبريل/نيسان بأنها ستبتعد عن المنافسات مؤقتاً، لكي تأخذ فترة للراحة من المنافسات الرياضية.

أعلنت الروسية يلينا ايسنباييفا البطلة الأولمبية في القفز بالزانة يوم السبت  10 أبريل/نيسان بأنها ستبتعد عن المنافسات مؤقتاً، لكي تأخذ فترة للراحة من المنافسات الرياضية.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن ايسنباييفا قولها: "لقد فكرت في هذا الأمر بغاية الدقة في الأسابيع الثلاثة الماضية، وقد توصلت لنتيجة بأن الابتعاد عن المنافسات هو أمر ضروري للغاية بالنسبة لي".

وكانت ايسنباييفا قد أشارت بعد فشلها وحصولها على المركز الرابع فقط بنتيجة (4.60 م) في بطولة العالم لألعاب القوى داخل القاعات التي اقيمت في العاصمة القطرية الدوحة في الفترة بين 12 و 14 مارس/آذار الماضي، أشارت الى أنها تشعر بالتعب النفسي وأنها من المحتمل أن تأخذ فترة للراحة وبالتالي الغياب عن منافسات ألعاب القوى في الفترة الصيفية.

يذكر أن ايسينباييفا فشلت للمرة الثانية على التوالي في الفوز بالميدالية الذهبية في بطولة العالم، رغم حصولها على الميدالية الذهبية في أخر دورتين أولمبيتين، والمركز الأول في مختلف المنافسات.

كما أن أيسينبايفا (27 عاما) كانت قد أعلنت في وقت سابق بأنها ستعتزل الرياضية في عام 2013، وذلك بعد الألعاب الأولمبية الصيفية 2012 في لندن وبطولة العالم لألعاب القوى التي ستقام في موسكو عام 2013.

والجدير بالذكر أن صاحبة الأرقام القياسية العالمية لاعبة القفز بالزانة الروسية يلينا ايسينبايفا التي حطمت حتى الآن 27 رقماً قياسياً عالمياً، نالت  لقب أفضل رياضية في العالم لعام 2009، وذلك  حسب الاستفتاء السنوي الذي تجريه الرابطة الدولية للصحفيين الرياضيين، وقد شارك في عملية الاختيار أكثر من 900 صحفي من 98 بلدا يتخصصون في تغطية الأحداث الرياضية، متقدمة على لاعبة القفز العالي النجمة الكرواتية بلانكا فلاسيتش التي حلت في المركز الثاني، وكانت الروسية قد توجت للمرة االثانية على التوالي والثالثة في تاريخيها بلقب أفضل رياضية في العالم، حيث توجت باللقب عامي 2006 و 2008.

وكانت البطلة الأولمبية إيسنبايفا  صاحبة الرقم القياسي العالمي في القفز بالزانة (5,06 م)، قد اختيرت كأفضل رياضية لعام 2009 ايضا من قبل الأكاديمية الرياضية الأمريكية، وذلك من بين 12 مرشحة دخلت المنافسة على هذا اللقب، وتقدمت الروسية على لاعبة الغولف المكسيكية لورينا اوتشوا والعداءة الكينية لينيت ماساي، كما حصلت البطلة الروسية في العام نفسه على جائزة الاكاديمية الرياضية العالمية "لوريس".

من جهة أخرى تقاسمت إيسينبايفا صاحبة الأرقام القياسية العالمية، جائزة المليون دولار لبطولات الدوري الذهبي "غولدن ليغ" في الموسم الماضي، مع العداء الأثيوبي كينينيسا بيكيلي (5000 متر)، والعداءة الأمريكية سانيا ريتشاردز   (400 متر).

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا