مسؤول عسكري: طاقم الطائرة البولندية المنكوبة لم يخضع لأوامر مرشد التحليقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45518/

أعلن الجنرال ألكسندر أليوشين النائب الأول لرئيس الأركان العامة للقوات الجوية أن طاقم طائرة الرئيس البولندي التي تحطمت في مقاطعة سمولينسك لم يخضع لتعليمات مرشد التحليقات في مطار "سيفيرني". من جهة أخرى أكد وزير الطوارئ الروسي سيرغي شويغو العثور على كلا "الصندوقين الأسودين" للطائرة المنكوبة.

أعلن الجنرال ألكسندر أليوشين النائب الأول لرئيس الأركان العامة للقوات الجوية أن طاقم طائرة الرئيس البولندي التي تحطمت في مقاطعة سمولينسك لم يخضع لتعليمات مرشد التحليقات في مطار "سيفيرني". وقال أليوشين إن مرشد التحليقات أمر طاقم الطائرة بوجوب مواصلة الرحلة أفقيا ثم طالبه بالتوجه إلى مطار احتياطي، لكن الطاقم لم يخضع لهذه الأوامر واستمر في الهبوط الذي انتهى بالكارثة.

وأعلن سيرغي شويغو وزير الطوارئ الروسي أن تحطم الطائرة أدى إلى مقتل جميع ركابها البالغ عددهم 97 شخصا، حسب المعطيات الأخيرة.

وزير الطوارئ الروسي يؤكد العثور على كلا "الصندوقين الأسودين"

من جهة أخرى أكد وزير الطوارئ الروسي سيرغي شويغو العثور على كلا "الصندوقين الأسودين" للطائرة المنكوبة. وقال شويغو إنه "تم العثور في مكان الحادث على أجهزة التسجيل ومنها أجهزة تسجيل المحادثات والأجهزة التيليمترية. وقد بدأ الاختبار اللازم لها والذي سيسلط الضوء على أسباب الحادث". وعلى حد قول الوزير الروسي فإن الطائرة البولندية تحطمت بشكل كامل وإن أجزاءها تناثرت على مساحة واسعة.

وكان الرئيس البولندي يقوم بزيارة خاصة الى روسيا للمشاركة في الذكرى السبعين لضحايا مأساة كاطين ، ورافقه على متن الطائرة  كبار موظفي الدولة والسياسيين البولنديين ومنهم رئيس أركان الجيش فرانشيسك غاغور وحاكم البنك المركزي سلافومير سكجيبك.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)