مدفيديف يعلن الحداد في روسيا على أرواح ضحايا كارثة الطائرة البولندية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45512/

أعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف الحداد الرسمي في روسيا في يوم الاثنين 12 أبريل/نيسان على أرواح ضحايا كارثة الطائرة البولندية في مقاطعة سمولينسك الروسية والذي أدى إلى مقتل الرئيس البولندي ليخ كاتشينسكي والوفد المرافق له. وأشار الرئيس الروسي في خطابه الموجه لشعب بولندا إلى أن "جميع ابناء روسيا يشاركونكم الحزن".

أعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف الحداد الرسمي في روسيا في يوم الاثنين 12 أبريل/نيسان على أرواح ضحايا تحطم الطائرة البولندية في مقاطعة سمولينسك الروسية والذي أدى إلى مقتل الرئيس البولندي ليخ كاتشينسكي والوفد المرافق له.

وقال مدفيديف في خطابه الموجه للشعب البولندي "إنني أعرب باسم الشعب الروسي عن أعمق وخالص التعازي لأهالي الضحايا وأعرب عن المواساة والدعم لذوي وأقارب الضحايا"، مؤكدا على أن "جميع مواطني روسيا أصيبوا بالصدمة بسبب هذا الحادث المأساوي الذي أدى إلى مقتل رئيس جمهورية بولندا ليخ كاتشينسكي وعقيلته ماريا والمواطنين البولنديين الذين كانوا على متن الطائرة المنكوبة".

وأشار الرئيس الروسي في خطابه الموجه لشعب بولندا إلى أن "جميع ابناء روسيا يشاركونكم الحزن في المصاب الجلل".

كما وعد دميتري مدفيديف بإجراء تحقيق مستفيض في ملابسات الحادث بالتعاون الوثيق مع الجانب البولندي، مضيفا أنه أعطى كل الأوامر اللازمة لذلك الى الجهات المعنية.

  ردود أفعال دولية

وفي ردود الأفعال على مصرع الرئيس البولندي ليخ كاتشينسكي، قال رئيس الوزراء البريطاني جوردن براون إن ما حصل يمثل فاجعة حقيقية، معربا عن حزن دول الاتحاد الأوروبي على مصاب بولندا.

وقال براون "أعتقد أن جميع دول الاتحاد الأوروبي حزينة للمأساة التي أسفر عنها تحطم طائرة الرئيس البولندي، والذي أودى بحياته وحياة قرينته ومن كان معهما. نحن نعرف الصعوبات التي تمر بها بولندا الآن، كما نعرف التضحيات والمساهمات التي قام بها الرئيس الراحل شخصيا من أجل استقلال وحرية بولندا".

من جهة أخرى قدم وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير تعازيه لبولندا حكومة وشعبا بوفاة الرئيس كاتشينسكي، معربا عن صدمته بالحادث المفجع. وقال كوشنير "إنها صدمة كبيرة وبالتأكيد أنا أتقدم بأحر التعازي للشعب البولندي، وللحكومة ولصديقي العزيز وزير الخارجية السيد سيكورسكي. لقد تحدثت معه وأعربت له عن أن ما حدث شي لا يصدق وصدمة حقيقية لجميع الشعب البولندي".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)