مصرع 10 اشخاص في انهيار ثلجي طمر مروحية في شبه جزيرة كامتشاتكا الروسية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45495/

عثرت طواقم الانقاذ الروسية يوم 10 ابريل/نيسان على جثث 10 اشخاص لقوا مصرعهم بعد ان طمر انهيار ثلجي مروحيتهم التي هبطت بشكل عنيف بالقرب من مدينة يليزوفو على بعد 70 كيلومترا شمال غرب مدينة بتروبافلوفسك- كامتشاتسكي في شبه جزيرة كامتشاتكا الروسية.

عثرت طواقم الانقاذ الروسية يوم 10 ابريل/نيسان على  جثث 10 اشخاص لقوا مصرعهم بعد ان طمر انهيار ثلجي مروحيتهم التي هبطت بشكل عنيف بالقرب من مدينة يليزوفو على بعد 70 كيلومترا شمال غرب مدينة بتروبافلوفسك- كامتشاتسكي في شبه جزيرة كامتشاتكا الروسية.

وقال متحدث في وزارة الطوارئ الروسية ان مروحية من طراز "مي-8" تابعة لخطوط "كامتشاتكا" الجوية كانت تقل 14 من هواة التزلج الالمان ومرافق روسي بالاضافة الى 3 من افراد الطاقم، هبطت بالقرب من منحدر جبلي مما ادى الى انهيارات ثلجية اتت على الطائرة، مما ادى الى مصرع 10 اشخاص من بينهم 2 من طاقم الطائرة.

وقد تمكنت فرق الانقاذ الروسية  من انتشال 8 أحياء. وقال متحدث في شركة الخطوط الجوية الروسية انه تم ارسال المصابين الى مستشفى مدينة بتروبافلوفسك القريب للعلاج.

وقال متحدث في وزارة الطوارئ ان المروحية من طراز "مي-8"  لم تسقط، انما  نفذت هبوطا اعتياديا لكن الانهيارات الثلجية هي التي تسببت في الحادث.

وكانت المروحية قد فقدت الاتصال بالقاعدة في تمام الساعة 6:00 ، وعلى اثرها انطلقت طواقم الانقاذ ليتم العثور على الطائرة في الساعة 8:40 قرب معبر "دوكوك" الجبلي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)