رجال الإنقاذ ينتشلون المزيد من الجثث في البرازيل

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45490/

انتشل رجال الانقاذ في البرازيل المزيد من الجثث في حي يقع على سفح تل منهار قرب ريو دي جانيرو وتخلوا عن الامل في العثور على ناجين اثر انهيار طيني دفن اكثر من 100 شخص بعد امطار تعد الأغزرشهدتها البرازيل منذ 40 عاما.

 انتشل رجال الانقاذ في البرازيل المزيد من الجثث في حي يقع على سفح تل منهار قرب ريو دي جانيرو يوم الجمعة 9 ابريل/ نيسان بينما فقدوا الامل في العثور على ناجين اثر انهيار طيني دفن اكثر من 100 شخص بعد امطار تعد الأغزرشهدتها البرازيل منذ 40 عاما.

وكان رجال الانقاذ قد انتشلوا 10 جثث اخرى من تحت الانقاض يوم الجمعة وقال سيرجيو كابرال حاكم ولاية ريو ان هناك مخاوف ان يكون كثيرون اخرون دفنوا تحت الاوحال، مضيفا بانه يوجد ما بين 100 و150 جثة تقريبا.

وقد وقع اسوأ انهيار طيني  ليل الاربعاء الماضي، عندما دمر سيل من الاوحال منازل ومتاجر وكنائس في حي شيد على مستودع سابق للقمامة في نيتيروي وهي مدينة تقع على الجانب الاخر من الخليج من ريو.

كما ادت الامطار التي بدأت الاثنين الماضي إلى مقتل 205 اشخاص على الاقل معظمهم لقي حتفه نتيجة انهيارات طينية دمرت عدد من المناطق عند سفوح التلال وشردت الالاف في ثاني اكبر مدن البرازيل والمناطق الواقعة حولها.

هذا وقد لفتت الفوضى الناجمة عن الامطار الانتباه من جديد للاحياء العشوائية في مدينة ريو وضعف البنية الاساسية مع استعدادها لاستضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2014 ودورة الالعاب الاولمبية في 2016.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك