روسيا تعلق تبنى أطفال روس من قبل الأمريكيين بعد عودة طفل روسي من أمريكا بمفرده

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45483/

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن روسيا قد تعلق عملية تبني أطفال روس من قبل المواطنين الأمريكيين حتى إبرام اتفاقية بهذا الشأن بين الدولتين. جاء هذا التصريح لوزير الخارجية الروسي بعد عودة أرتيوم سافيلييف، وهو طفل في الثامنة من العمر تبنته عائلة أمريكية، بمفرده على متن طائرة قادمة من الولايات المتحدة إلى روسيا.

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن روسيا قد تعلق عملية تبني أطفال روس من قبل المواطنين الأمريكيين حتى إبرام اتفاقية بهذا الشأن بين الدولتين.

وقال لافروف في حديث للصحفيين في 9 أبريل/نيسان إن "وزارة الخارجية ستصر على تعليق كافة عمليات التبني من قبل عائلات أمريكية حتى توقع روسيا والولايات المتحدة اتفاقية مشتركة تحدد شروط التبني والتزامات العائلات التي تتبنى أطفالا  من روسيا".

جاء هذا التصريح لوزير الخارجية الروسي بعد وقوع حادث جديد بمشاركة طفل تبنته عائلة أمريكية. وقد عاد أرتيوم سافيلييف ( 8 أعوام) بمفرده على متن طائرة قادمة من واشنطن إلى موسكو، وكان هذا الطفل يحمل رسالة من العائلة المتبنية أشير فيها إلى أنها تتنازل عنه لأن أرتيوم كان "قاسيا جدا" مع والدته الجديدة.

وقالت نانسي هانسين، وهي الجدة المتبنية للطفل الروسي التي تقيم في ولاية تينيسي، إنها شخصيا قامت باصطحاب أرتيوم إلى المطار وأعطته رسالة من ابنتها. كما أكدت نانسي هانسين أن عائلتها راعت مصلحة الطفل ودفعت 200 دولار لشخص استقبل أرتيوم في موسكو لاصطحابه إلى مبنى وزارة التعليم والعلوم في العاصمة الروسية.

من جهتها قامت وزارة التعليم والعلوم الروسية الجمعة بتعليق عمل وكالة أمريكية مسؤولة عن تبني أرتيوم سافيلييف.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة