رئيسة تحرير صحيفة بواشنطن: مؤتمر الأمن النووي سياسة جديدة تتبعها واشنطن

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45466/

قالت مينا أُرايبي رئيسة تحرير صحيفة الشرق الأوسط بواشنطن ان الولايات المتحدة تهدف من عقد مؤتمر الأمن النووي إلى اخذ تعهدات من الدول لضمان سلامة وامن المواد النووية. وهذه دبلوماسية جديدة تتبعها الإدارة الأمريكية، من اجل عدم حصول دول غير نووية على هذا النوع من السلاح.

قالت مينا أُرايبي رئيسة تحرير صحيفة الشرق الأوسط بواشنطن ان الولايات المتحدة تهدف من عقد مؤتمر الأمن النووي  إلى اخذ تعهدات من الدول لضمان سلامة وامن المواد النووية. وهذه دبلوماسية جديدة تتبعها الإدارة الأمريكية، من اجل عدم حصول دول غير نووية على هذا النوع من السلاح.

وأضافت أرايبي، في لقائها مع قناة "روسيا اليوم"، انه سيتم تسليط الضوء في هذه القمة على إيران وكوريا الشمالية كنموذجين للدول التي لا تنصاع للقرارات الدولية.

وشددت رئيسة تحرير الصحيفة على ان القمة ستسفر عن امرين هامين، احدهما يتعلق بما اتفق عليه قادة الدول المشاركة حول اهمية الأمن النووي، والثاني يمثل خطة عمل، وهو ما لم يتم الإتفاق عليه حتى الآن.

ولدى سؤال الضيفة عن مجتمع خال من الأسلحة النووية، أفادت بان مثل هذا المجتمع بعيد المنال، مضيفة بان اتفاقية "ستارت" الجديدة بين الولايات المتحدة وروسيا مهمة لأن هاتين الدولتين تمتلكان أكبر كمية من هذه الأسلحة، إلا ان الأمر يتعلق بمدى مصداقيتهما، خاصة وان هذه الإتفاقية تنص على تقليص 30% من اسلحتهما.

تفاصيل الموضوع في المادة المصورة


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك