مدفيديف: "السيل الشمالي" سيضمن توريدات الغاز الى اوروبا "باسعار مقبولة ومعقولة"

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45463/

قال الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ان خط انابيب الغاز "السيل الشمالي" سيضمن توريدات الغاز الى اوروبا "باسعار مقبولة ومعقولة"، مشددا على ان هذا المشروع لا يعد مشروعا تجاريا كبيرا فحسب بل وآمنا بيئيا. ادلى مدفيديف بهذا التصريح يوم 9 ابريل/نيسان خلال مراسم الاحتفال الرسمي بالبدء بمد الجزء البحري من مشروع "السيل الشمالي" والتى جرت في ضواحي مدينة فيبورغ الروسية.

اكد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم 9 ابريل/نيسان ان الطلب على الغاز في اوروبا سيزداد مستقبلا، موضحا ان "بغض النظر عن اهتمامنا بالبيئة والبحث المستمر عن مصادر الطاقة البديلة فان الطلب على الذهب الازرق سيستمر في النمو".

وقد ادلى مدفيديف بهذا التصريح خلال مراسم الاحتفال الرسمي بالبدء بمد الجزء البحري من مشروع خط انابيب غاز "السيل الشمالي" التي جرت في ضواحي مدينة فيبورغ الروسية.
واكد الرئيس الروسي ان "السيل الشمالي" سيضمن توريدات الغاز الى اوروبا "باسعار مقبولة ومعقولة"، مشددا على ان هذا المشروع لا يعد مشروعا تجاريا كبيرا فحسب بل وآمنا ويراعي البيئة. وقال مدفيديف ان "مد خط انابيب غاز "السيل الشمالي" ليس مشروعا تجاريا عبر القومي فحسب، بل هو اسهامنا في ايجاد حل مشترك للقضايا الاقليمية والبيئية على النطاقين الاقليمي والعالمي".

واشار الرئيس على وجه الخصوص الى "انجاز عمل لا نظير له" في اطار التحضير للمشروع الذي استغرق وقتا طويلا، كما اعترف الرئيس انه "كان يبدو لي احيانا ان هذا العمل لن ينجز ابدا"، غير انه استكمل وتم اتخاذ كل الخطوات اللازمة من اجل ضمان سلامة البيئة. واشار مدفيديف الى انه من المهم توافق هذا المشروع مع القوانين البيئية القومية والدولية.

بدورها لفتت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل في رسالتها التى نقلت عبر الفيديو الى ان للمشروع امكانيات اقتصادية هائلة. وقالت ميركيل "آمل بأنه سيكون بامكاننا ان نحتفل بتشغيل المشروع قريبا. كما اود ان أذكر ان هذا المشروع ليس سياسيا، بل انه مشروع اقتصادي".

من جهته قال مفوض الاتحاد الاوروبي لشؤون الطاقة جونتر اوتنجر انه "يمكن ان يصبح خط الانابيب هذا حلقة وصل بين الاتحاد الاوروبي وروسيا  ستسهم بدورها في تنمية مجتمعنا".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم