الخارجية الروسية: تطوير التعاون في اطار "بريك" احد الاولويات في سياسة روسيا الخارجية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45459/

يعد تطوير الحوار والتعاون في اطار منظمة "بريك" احدى الاولويات في سياسة روسيا الخارجية.

اعلن ذلك اندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي باسم الخارجية الروسية في مؤتمر صحفي عقد في موسكو يوم 8 ابريل /نيسان الجاري.
وقال نيستيرينكو ان قمة بريك الثانية  وسلسلة من الفعاليات المرافقة لها ومنها اللقاء الرباعي على المستوى العالي في موضوع الامن و لقاءات بين ممثلي مصارف التنمية والمصارف التجارية والاتحادات التعاونية وعقد منتدى الاعمال وندوة علم السياسة ستعقد في 15 – 16 ابريل/نيسان  بالبرازيل.
وقال اندريه نيستيرينكو ان مثل هذا البرنامج المكثف يدل على  توسيع طيف الاتصالات بين الشركاء في اطار منظمة "بريك".
واضاف اندريه نيستيرينكو قائلا:" ان روسيا  ترى ان "بريك" هى  آلية فعالة  للمساهمة في اقامة وتطوير نظام دولي متوازن  بصفته عنصرا  هاما للدبلوماسية المتعددة الاقطاب  التي  تزداد اهميتها اكثر فاكثر في الشؤون الدولية.
وبحسب قول اندريه نيستيرينكو فان تطور الحوار يعكس اهتمام روسيا والصين والهند والبرازيل  بصياغة مواقف موحدة من اهم قضايا العلاقات الدولية المعاصرة والتنمية العالمية واجراء اصلاحات في  نظام الادارة العالمية الشاملة وضمان مشاركة دول "بريك"  في تشكيل الاجندة العالمية وتظافر الجهود في سبيل  تجاوز عواقب الازمة المالية والاقتصادية العالمية بالنسبة للاقتصادات الاربعة والاقتصاد العالمي بشكل عام.
 واكد اندريه نيستيرينكو قائلا:" اننا نعير اهمية خاصة  للتعاون بين دول "بريك"  ضمن مجموعة "العشرين".
واستطرد اندريه نيستيرينكو قائلا:" ان موسكو تتوقع  ان تساعد نتائج قمة البرازيل في تعزيز دور منظمة "بريك" البناء بصفتها عاملا هاما لاحلال الاستقرار في الشؤون الدولية والمساهمة في اقامة نظام عالمي متعدد الاقطاب وأكثر عدالة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك