مظاهرات تنديد بالاحتلال في عاصمة الرشيد بمناسبة الذكرى السابعة لاحتلالها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45455/

تظاهر عشرات الالاف من العراقيين في ساحة التحرير بالعاصمة العراقية يوم الجمعة 9 ابريل/ نيسان بمناسبة مرور 7 أعوام على ذكرى احتلال بغداد على يد قوات التحالف الدولي في عام 2003. وطالب المتظاهرون بأنسحاب قوات الاحتلال الاميركي من البلاد.

 تظاهر عشرات الالاف من العراقيين في ساحة التحرير بالعاصمة العراقية يوم الجمعة 9 ابريل/ نيسان بمناسبةمرور 7  أعوام على ذكرى احتلال بغداد من قبل قوات التحالف الدولي  في عام 2003. وطالب المتظاهرون  بخروج الاحتلال الامريكي من البلاد.

وقد انطلقت تظاهرة أخرى في مدينة الكوفة من امام مسجد المدينة وبلغت مشارف ساحة الصدرين، وسط شعارات مناهضة للوجود الأمريكي في البلاد.

وقام المتظاهرون بتمريغ اعلام امريكية وبريطانية واسرائيلية في الارض وحملوا نعوشا لفّت باعلام هذه الدول، كما ارتدى الشبان قمصانا رسمت عليها خارطة العراق.

وشارك في المظاهرة انصار التيار الصدري وعدد من رجال الدين السنة، فضلا عن شيوخ عشائر ونساء واطفال، في المظاهرة السنوية التي ينظمها التيار  تنديدا بالأمريكيين.

يذكر ان التيار الصدري ينظم في مثل هذا الوقت من كل عام مظاهرات مماثلة في هذه المناسبة، التي اصبحت رسمية بعد اعدام الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية