صندوق من القرن الـ18 يعرض بعد ترميمه

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45451/

افتتح في متحف عزبة إيزمايلوفو بالعاصمة الروسية معرض فريد من نوعه حيث يحتضن معروضة واحدة لا غير من سلسلة "كنوز الفن الروسي الأصيل"، وهي عبارة عن صندوق خشبي موشى بوشاح من الصفائح المعدنية من القرن الـ18.

افتتح في متحف عزبة إيزمايلوفو بالعاصمة الروسية معرض فريد من نوعه حيث يحتضن معروضة واحدة لا غير من سلسلةِ "كنوز الفن الروسي الأصيل"، وهي عبارة عن صندوق خشبي موشى بوشاح من الصفائح المعدنية من القرن الـ18 من كنيسة "باراسكيفا بياتنيتسا".
اما الكنيسة نفسها فقد تم هدمها عام 1928 وكان الصندوق بين القطع الفريدة التي انقذها عند هدمه المهندس المعماري بيوتر بارانوفسكي.
هذا الصندوق عبارة عن وعاء كبير من خشب البلوط يعلوه غطاء يتصل به بواسطة مفاصل معدنية .
استخدمت المصادر والمدونات القديمة كلمة "صندوق" في روسيا منذ بداية القرن الـ16. وتفاوتت أحجام الصناديق آنذاك  من الصغيرة كعلب حفظ المجوهرات والأشياء الثمينة وغيرها، مرورا بالصناديق  المتوسطة كصناديق مهر العروس  وصولا إلى الصناديق الكبيرة التي صنعت خصيصا لحفظ الملابس.
ويعد الصندوق المعروض في عزبة إزمايلوفو واحدا من أوضح الأمثلة على الفن التطبيقي الزخرفي في روسيا القرن الثامن عشر. الغرض منه هو حفظ  وتخزين أشياء شخصية وأيضا كنسية.
عرض هذا الصندوق الأثري الذي صنعه الفنانون الروس في القرن الـ18 ودراسته أمر ضروري، لأنه يسلط الضوء على تقاليد هذه الحرفة الفنية التي أصبحت نادرة في زمننا هذا.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور 
 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة