منتدى "الطاقة الروسية في القرن 21 "يبحث مسألة أسعار الغاز في السوق الأوروبية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45433/

ناقشت وفود روسيا وقطر والجزائر والدول الأخرى المنتجة للغاز الطبيعي المسال في منتدى "الطاقة الروسية في القرن 21" في موسكو يوم 8 ابريل/نيسان، مسألة أسعار الغاز في السوق الأوروبية.وأكد وزير الطاقة الجزائري شكيب خليل أن الاسعار الحالية في أوروبا لا تصب في مصلحة منتجي الغاز المسال.

ناقشت روسيا وقطر والجزائر والدول الأخرى المنتجة للغاز  الطبيعي المسال في منتدى "الطاقة الروسية في القرن 21" في موسكو يوم 8 ابريل/نيسان، مسألة أسعار الغاز في السوق الأوروبية.وأكد وزير الطاقة الجزائري شكيب خليل أن الاسعار الحالية في أوروبا لا تصب في مصلحة منتجي الغاز المسال.
وأكد وزير الطاقة الجزائري شكيب خليل أن الاسعار الحالية في أوروبا لا تصب في مصلحة منتجي الغاز المسال. من جانبه اشار وزير الطاقة الروسي سيرغي شماتكو الى أن سوق الغاز حاليا غير قادرة على توفير تنمية منتظمة على المدى الطويل للسوق الأوروبية، وبخاصة في سوق الغاز المسال. ولفت الوزير الاهتمام الى أنه يشاطر الجانب الجزائري قلقه لتراجع اسعار الغاز في الاسواق الفورية.

روسيا قد توقع اتفاقية حول مشروع  "السيل الجنوبي" مع النمسا هذا الشهر

اعلن شماتكو ان توقيع اتفاقية حكومية حول مشروع "السيل الجنوبي" للغاز مع النمسا قد يتم هذا الشهر.
واشار وزير الطاقة الروسي إلى أن الاتفاقيات الحكومية المتعلقة بمشروع "السيل الجنوبي" لنقل الغاز من روسيا إلى اوروبا عبر قاع البحر الأسود قد تم توقيعها في وقت سابق مع صربيا والمجر وسلوفينيا وبلغاريا واليونان وكرواتيا. وكانت المفوضية الأوروبية لشؤون الطاقة قد ذكرت أنها ستنظر في امكانية منح مشروع غاز "السيل الجنوبي" وضعية شبكة النقل الأوروبية ما يعني أهميته الكبرى بالنسبة الى المستهلك الأوروبي. وتبلغ طاقة المشروع التمريرية 63 مليار متر مكعب من الغاز سنويا، وتقدر كلفة المشروع بـ8 مليارات و600 مليون دولار.
.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم