اعتقال افراد عصابة يتاجرون بالاعضاء البشرية شمال اسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45407/

اعلنت الشرطة الإسرائيلية يوم 7 ابريل/نيسان أنها اعتقلت في شمال اسرائيل 6 اشخاص بينهم جنرال متقاعد في الجيش يدعى مائير زامير، يشتبه بقيامهم المتاجرة بالاعضاء البشرية.

اعلنت الشرطة الإسرائيلية يوم 7 ابريل/نيسان أنها اعتقلت في شمال اسرائيل 6 اشخاص بينهم جنرال متقاعد في الجيش يدعى مائير زامير، يشتبه بقيامهم المتاجرة بالاعضاء البشرية.

واشارت الشرطة الى انها اجرت تحقيقا سريا كشف عن الشبكة المذكورة، في أعقاب شكوى تقدمت بها امرأة تبلغ من العمر (50 عاما) من سكان مدينة الناصرة في الجليل وكانت تعاني من ضائقة مالية. وذلك بحسب ماافادت به الصحف الاسرائيلية.

وأكدت المرأة التي تقدمت بالشكوى للمحققين بانه تم خداعها والتغرير بها، فقد استجابت لإعلان نشر في صحيفة عربية محلية تصدر في الناصرة وجاء فيه: "مطلوب كلية مقابل الحصول على مبلغ 100 ألف دولار"، مضيفة بأنها وبعد الاتصال بالمعلنين ارسلوها الى اذربيجان لإجراء فحوص طبية وخضعت هناك لعملية استئصال كليتها. وتابعت بأنها وبعد عودتها إلى البلاد لم تحصل على المال مثلما تعهدوا لها.

وقالت الشرطة بان التحقيقات اظهرت بان هذه الشبكة واسعة النطاق وتعمل في مختلف انحاء اسرائيل منذ بضع سنوات وهي تضم تجار أعضاء بشرية ووسطاء ومحامين منهم محامو الجنرال الاسرائيلي المشتبه به. وتقوم هذه الشبكة باستغلال الظروف الاقتصادية لبعض العائلات وتغريهم بالمبالغ المالية العالية لقاء التبرع بالكلية، وفي معظم الحالات كانت هذه الشبكة تدفع مبالغ بسيطة وفي احيان اخرى لم تدفع شيئا، وقد أظهرت التحقيقات أن عمليات الاستئصال كانت تجري في دول اوروبا الشرقية او الفلبين وكذلك في الاكوادور.

واضافت الشرطة إنها تلقت عدة شكاوى مشابهة لشكوى المرأة، حيث تم النصب على عدة اشخاص من قبل الشبكة المعنية ولم يتم دفع المبالغ لهم مقابل عمليات الاستئصال.

كما كشفت الشرطة ان "الشبكة تنتشر وسط الجمهور بواسطة الصحف المحلية ومواقع الإنترنت".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية