الخارجية الروسية: الوضع في فلسطين والعراق لا يزال يتصدر اهتمام موسكو

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45393/

قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية اندريه نيستيرينكو في مؤتمر صحفي عقد يوم 8 ابريل/نيسان في موسكو ان الوضع في فلسطين والعراق يظل في صدارة اهتمام وزارة الخارجية الروسية.

يظل الوضع في فلسطين والعراق في صدارة الاهتمام لوزارة الخارجية الروسية.
صرح بذلك اندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية في مؤتمر صحفي عقد يوم 8 ابريل/نيسان في موسكو.
وقال اندريه نيستيرينكو معلقا على الوضع في قطاع غزة :" لا نزال ننطلق من ضرورة  امتناع الجانبين عن اتخاذ اي خطوات  من شأنها  ان تغذي العنف  وأن تعقّد  الوضع الانساني الشاق الذي يعيشه اهالي القطاع على مدى سنوات".
واعاد نيستيرينكو الى الاذهان ان روسيا تدعو باستمرار الى تحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي  لسكان القطاع.
وقال اندريه نيستيرينكو  ان المعلومات التي  تفيد بان السلطات الاسرائيلية  سمحت  لاول مرة خلال السنوات الثلاث بنقل شحنة تجارية من الاحذية والملابس الى قطاع غزة لفتت انتباه موسكو.
ومضى نيستيريتكو قائلا:" اننا نأمل بان يلي هذا القرار خطوات ملموسة اخرى بما فيها فتح المعابر لسكان القطاع على الحدود بين سرائيل والقطاع  وبين مصر والقطاع على حد سواء حيث كان الكثير من  سكان غزة يعملون سابقا وكذلك منح تراخيص  بنقل كميات لازمة من مواد البناء والسلع الاستهلاكية والادوية".
واضاف اندريه نيستيرينكو  قائلا:"  ان روسيا تواصل من جانبها تقديم المعونات الانسانية الى الفلسطينيين.  وقد قامت وزارة الطوارئ الروسية في 25 مارس/آذار الماضي  بتموين السلطة الوطنية الفلسطينية  بالاغذية التي تضم 9839 طنا من دقيق القمح. وذلك من ضمن مساهمة روسيا في  صندوق البرنامج الغذائي العالمي بمقدار 7.3 مليون دولار امريكي.

الوضع في العراق
 اعلن اندريه نيستيرينكو  ان روسيا تدين  الاعمال الارهابية في العراق وترى انه من المهم ان  يبدي زعماء القوى السياسية الرئيسية  مسؤولية عالية في تشكيل اجهزة السلطة باسرع وقت وفقا للقوانين المعمول بها، الامر الذي  سيسمح باتخاذ خطوات فعالة رامية الى استقرار الوضع في البلاد على اساس الوفاق الوطني والحفاظ على السيادة القومية والوحدة وسلامة اراضي العراق.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)