القوات الأمريكية العراقية المشتركة تعتقل قائداً بتنظيم القاعدة في الموصل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45343/

أفاد الجيش الأمريكي ان قواته قامت بعملية مشتركة مع قوات الأمن العراقية يوم الأربعاء 7 ابريل/ نيسان ، واعتقلت قائد تنظيم القاعدة الجديد في مدينة الموصل، واثنين من المشتبه بعلاقتهما معه.

أفاد الجيش الأمريكي ان قواته قامت بعملية مشتركة مع قوات الأمن العراقية يوم الأربعاء 7 ابريل/ نيسان، واعتقلت قائد تنظيم القاعدة الجديد في مدينة الموصل، واثنين من المشتبه بعلاقتهما معه.

وجاء في بيان للجيش الاميركي أن عملية الاعتقال التي نفذتها قوات الأمن العراقية بمشاركة مستشارين من القوات الأميركية تمت بموجب مذكرة اعتقال صادرة من القضاء العراقي.

وأضاف الجيش في بيانه أن القوات المشتركة نصبت نقطة تفتيش للسيارات غرب الموصل واعتقلت شخصا يعتقد أنه القائد الجديد للقاعدة في الموصل والمسؤول عن هجمات مباشرة وعمليات اغتيال في المنطقة.
من جهة أخرى قامت قوات الأمن العراقية بالكشف عن مخبأ للأسلحة في شمال العراق يحتوي على متفجرات وقذائف مدفعية واسلحة وذخيرة.
هذا وقد اتخذت قيادة شرطة الأنبار يوم الأربعاء إجراءات أمنية مشددة عند مداخل ومخارج المحافظة وداخل مدنها منعا لدخول المسلحين إلى المحافظة ولتأمين مداخل المدن ومخارجها.
 وقال اللواء بهاء حسين الكرخي قائد شرطة الأنبار في تصريح للصحفيين إن تشديد الإجراءات الأمنية في عموم مدن المحافظة هو إجراء احترازي، تحسبا من وقوع أي هجمات إرهابية في مدن المحافظة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية