مدفيديف: يجب توسيع وتنويع مجالات التعاون الثنائي بين روسيا وسلوفاكيا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45341/

دعا الرئيس الروسي دميتري مدفيديف الذي يختتم يوم 7 ابريل/ نيسان زيارته لسلوفاكيا التي استمرت يومين الى توسيع وتنويع مجالات التعاون الثنائي بين البلدين. وقد تم خلال زيارة الرئيس الروسي توقيع مجموعة من الوثائق المتعلقة بالتعاون العسكري- التقني وفي مجال الطاقة الذرية.

دعا الرئيس الروسي دميتري مدفيديف الذي يختتم يوم 7 ابريل/ نيسان زيارته لسلوفاكيا التي استمرت  يومين الى توسيع وتنويع مجالات التعاون الثنائي بين البلدين. وقد تم خلال زيارة الرئيس الروسي توقيع مجموعة من الوثائق المتعلقة بالتعاون العسكري- التقني وفي مجال الطاقة الذرية.
وقال مدفيديف "يجب البحث عن مجالات جديدة لبذل الجهود المشتركة. ولقد تم اليوم /الاربعاء/ توقيع عدد من الوثائق التي ترسي اساس مثل هذا التعاون للسنوات القريبة القادمة وتخص توريدات الوقود النووي والتعاون في صنع عربات شحن للسكك الحديدية وغيرها من الميادين".
ولدى حديثه عن العلاقات بين البلدين اشار مدفيديف بمثابة المثال الايجابي لتعاونهما الى استعداد سلوفاكيا لابداء قسطها في التقارب بين الاتحاد الاوروبي وروسيا. وذكر مدفيديف انه يجري حاليا اعداد اتفاقية اطرية جديدة بين الطرفين. 
واكد مدفيديف انه سيتم مراعاة مصالح سلوفاكيا لدى عقد اتفاقية اطرية جديدة بين روسيا والاتحاد الاوروبي خاصة  بالامن الاوروبي ، باعتبار سلوفاكيا  شريكا متميزا لروسيا. 

يمكنكم الإطلاع على المزيد من التفاصيل حول العلاقات الروسية- السلوفاكية في موقعنا

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم