روسيا تأخذ على عاتقها كامل مسؤولية الدفاع عن اوسيتيا الجنوبية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45324/

اخذت روسيا على عاتقها كامل مسؤولية الدفاع عن اوسيتيا الجنوبية. اعلن ذلك وزير الدفاع الروسي اناتولي سيرديوكوف في اعقاب القيام مع نظيره الاوسيتي الجنوبي يوري انايف بتوقيع الاتفاقية الروسية ـ الاوسيتية الجنوبية حول اقامة قاعدة عسكرية روسية موحدة على اراضي اوسيتيا الجنوبية.

اخذت روسيا على عاتقها كامل مسؤولية الدفاع عن اوسيتيا الجنوبية. اعلن ذلك وزير الدفاع الروسي اناتولي سيرديوكوف في 7 ابريل/نيسان في اعقاب القيام مع نظيره الاوسيتي الجنوبي يوري انايف بتوقيع الاتفاقية الروسية ـ الاوسيتية الجنوبية حول اقامة قاعدة عسكرية روسية موحدة على اراضي اوسيتيا الجنوبية.
وقال  الوزير الروسي"يتغير ابتداء من اليوم وضع قاعدتنا على اراضي جمهورية اوسيتيا الجنوبية. ان روسيا بتوقيعها على الاتفاقية تأخذ على عاتقها، وبلا ريب، كامل مسؤولية الدفاع عن اوسيتيا الجنوبية".  
واكد سيرديوكوف ان مفعول سريان الاتفاقية يمتد لـ 49 عاما علما انه يمكن تمديده تلقائيا لفترات متتالية مدة كل منها  15 سنة.
وافاد الوزير الروسي ان الجانبين ناقشا عددا من المسائل الهامة الخاصة بالتعاون العسكري ـ التقني واعداد الكوادر العسكرية.
وبدوره اعرب الوزير الاوسيتي الجنوبي عن شكره لروسيا لما توليه  من اهتمام لامن اوسيتيا الجنوبية. وقال ان هذه الاتفاقية ستضمن الحياة السلمية والازدهار في الجمهورية.   
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)