واشنطن: الهجمات الإرهابية لن تعيق انسحاب القوات الأمريكية من العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45304/

أكدت الولايات المتحدة ان تصاعد الهجمات والتفجيرات في بغداد لن يؤثر على خطط سحب قواتها من العراق بنهاية اغسطس/اب عام 2011. من جانبه اصدر رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بيانا يوم الثلاثاء 6 ابريل/ نيسان بشأن التفجيرات التي وقعت ببغداد خلال الأيام الأخيرة وصفها بانها "جرائم إرتكبها الإرهابيون وأعوانهم".

أكدت الولايات المتحدة يوم الثلاثاء 6 ابريل/ مارس ان تصاعد الهجمات والتفجيرات في بغداد لن يؤثر على خطط سحب قواتها من العراق بنهاية اغسطس/اب عام 2011.جاء ذلك على لسان المتحدث الرسمي باسم البيت الابيض روبرت غيبس.

وقال روبرت غيبس: "اعتقد ان كثيرين توقعوا ان يستغل المخربون هذا الوقت لاعاقة التقدم العسكري والسياسي الذي شهدناه في العراق".

المالكي يتعهد بتعقب المسؤولين عن التفجيرات الأخيرة

من جانبه اصدر رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بيانا يوم الثلاثاء 6 ابريل/ نيسان بشأن التفجيرات العديدة التي وقعت ببغداد خلال الأيام الأخيرة وصفها بانها "جرائم إرتكبها الإرهابيون وأعوانهم"، وتعهد بتشديد اجراءات قوى الجيش والامن  لمواجهتها.

ودعا المالكي المواطنين إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية في تنفيذ تلك الإجراءات.كما دعا وسائل الاعلام الى التحلي بروح المسؤولية الوطنية.

وكانت بغداد قد شهدت يوم الثلاثاء ستة تفجيرات في عدد من الأحياء السكنية، اسفرت عن مصرع 50 شخصا على الاقل واصابة أكثر من 180 شخصا آخر بجروح. كما تعرضت 8  مبان سكنية لاضرار مادية كبيرة وانهار بعضها بالكامل، هذا بالاضافة الى التفجيرات الاخرى التي سبقتها بيوم واحد واستهدفت عددا من السفارات الاجنبية المعتمدة في بغداد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية