البرازيل تؤكد بان العقوبات على ايران تجعلها اكثر تشددا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45300/

ذكرت وكالة رويترز للانباء يوم 7 ابريل/نيسان ان البرازيل اكدت بان اية عقوبات ستفرضها الامم المتحدة على ايران بسبب برنامجها النووي قد تجعلها أكثر تشددا . وتحث البرازيل المجتمع الدولي مرارا على مواصلة الحوار مع ايران في الوقت الذي تسعى فيه دول الغرب لفرض حزمة جديدة من العقوبات في مجلس الامن التابع للامم المتحدة على ايران بسبب برنامجها النووي.

ذكرت وكالة رويترز للانباء يوم 7 ابريل/نيسان ان البرازيل اكدت بان اية عقوبات ستفرضها الامم المتحدة على ايران بسبب برنامجها النووي قد تجعلها أكثر تشددا .

وقال وزير الخارجية سيلسو اموريم بهذا الصدد، في كلمة له امام  مجلس الشيوخ البرازيلي "ان نظاما مثل النظام الايراني اذا فرضت عليه عقوبات فسوف يميل الى التشدد والاصرار على موقفه ويجمع المعارضة والحكومة في موقف التعنت، مضيفا بان العقوبات تضر دائما أفقر الناس.. وستجعل هؤلاء الناس يثورون لانهم سيصبحون أكثر عزلة".

ونفى الوزير البرازيلي وفقا لرويترز، بان تكون البرازيل تساند ايران . وقال اموريم "ليست المسألة هل البرازيل مع ايران أم عليها. فالبرازيل مع السلام والحلول من خلال التفاوض. والبرازيل تريد ان تكون لها علاقات مع ايران مثل ما لها من علاقات مع البلدان الكبيرة الاخرى".

وتحث البرازيل المجتمع الدولي مرارا على مواصلة الحوار مع ايران في الوقت الذي تسعى فيه دول الغرب لفرض حزمة جديدة من العقوبات في مجلس الامن التابع للامم المتحدة على ايران بسبب برنامجها النووي. وكان الرئيس البرازيلي لويس ايناسيو لولا دا سيلفا قد استقبل نظيره الايراني محمود أحمدي نجاد في البرازيل العام الماضي ، كما ويعتزم زيارة طهران في مايو/ ايار القادم.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك