اشتباكات بين الشرطة القرغيزية ومتظاهرين في مدينة تالاس

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45290/

قال وزير الداخلية القرغيزي مولد موسى كونغانتييف يوم الثلاثاء 6 ابريل/نيسان إن الشرطة تمكنت من تفريق المتظاهرين في الساحة الرئيسية لمدينة تالاس واخراجهم من مقر الادارة المحلية للمدينة. من جهة أخرى اعتقلت الشرطة في العاصمة بشكيك هذه الليلة ألماز بك أتامبايف رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي المعارض ورئيس الوزراء القرغيزي الأسبق.

قال وزير الداخلية القرغيزي مولد موسى كونغانتييف يوم الثلاثاء 6 ابريل/نيسان إن الشرطة تمكنت من تفريق المتظاهرين في الساحة الرئيسة لمدينة تالاس واخراجهم من مقر الادارة المحلية للمدينة.

وكانت الشرطة القرغيزية قد اشتبكت مع متظاهرين في الساحة الرئيسية لمدينة تالاس، مستخدمة العصي والغازات المسيلة للدموع واستطاع المتظاهرون  السيطرة جزئيا على بناية الادارة المحلية لمدينة تالاس.

ورفع المحتجون في اول الامر مطالب اجتماعية حول تحسين اوضاعهم المعيشية، لكن فيما بعد رفعوا مطالب سياسية، منها على وجه الخصوص المطالبة باستقالة رئيس البلاد كرمان بك باكييف. كما قاموا بحرق صوره.

من جهة أخرى اعتقلت الشرطة في العاصمة بشكيك هذه الليلة ألماز بك أتامبايف رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي المعارض ورئيس الوزراء القرغيزي الأسبق. وكانت المعارضة القرغيزية قد أعلنت في وقت سابق أن قوات الامن المحلية اعتقلت اثنين من قادة الحزب الديمقراطي الاشتراكي في بشكيك بعد أحداث تالاس.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك