زعيما روسيا وامريكا سيبحثان في براغ الدرع الصاروخية والملف الايراني والوضع في الشرق الاوسط

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45280/

سيجري الرئيسان الروسي والامريكي قبل مراسم توقيع معاهدة "ستارت – 2" المحادثات على انفراد ومن ثم بمشاركة وفدي البلدين.صرح بذلك للصحفيين يوم 6 ابريل/نيسان سيرغي بريخودكو مساعد الرئيس الروسي للشؤون السياسية.

سيجري الرئيسان الروسي والامريكي  قبل مراسم توقيع معاهدة "ستارت – 2" المحادثات على انفراد ومن ثم بمشاركة وفدي البلدين.صرح بذلك للصحفيين يوم 6 ابريل/نيسان سيرغي بريخودكو مساعد الرئيس الروسي للشؤون السياسية.
وقال بريخودكو :" يتضمن جدول اعمال اللقاء مسائل الحوار الاستراتيجي بين البلدين وبضمنها  حظر انتشار السلاح النووي والامن النووي واجندة القمة المتعددة الجوانب المزمع عقدها في 12 – 13 ابريل/نيسان في واشنطن في هذه المسألة ضمنا وموضوع الدرع الصاروخية".
بالاضافة الى ذلك فان زعيمي البلدين  سيبحثان البرنامج النووي الايراني وموضوع جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية والتسوية في الشرق الاوسط والوضع في افغانستان وموضوع تعزيز الامن في المنطقة الاورواطلسية. كما يخطط لمناقشة مسائل التعاون الاقتصادي والتجاري والتعاون في مجال المبتكرات.
وحسب قول بريخودكو فيتوقع ان يعالج الرئيسان عمل اللجنة الرئاسية التي تم تشكيلها بقرار صادر عن  الرئيسين اثناء انعقاد قمة موسكو في يوليو/تموز عام 2009.
وتضم اللجنة التي ينسق  اعمالها وزيرا الخارجية الروسي والامريكي  16 فريق عمل، وذلك  في الاتجاهات الرئيسية للعلاقات الثنائية بما فيها الرقابة  على التسلح والامن الدولي ومكافحة الارهاب ومواجهة التداول غير الشرعي للمخدرات وتطوير الصلات بين رجال الاعمال والعلاقات الاقتصادية والتجارية والطاقة الذرية والامن النووي والمجتمع المدني والتبادلات في مجال التعليم والثقافة.
وستكون قمة براغ اللقاء الرابع عشر  بين زعيمي روسيا والولايات المتحدة بما فيها الاتصالات الهاتفية خلال السنة الاخيرة.

يمكنكم الاطلاع على المزيد من التفاصيل حول الموقف الروسي عشية توقيع المعاهدة الجديدة للحد من الاسلحة الهجومية الاستراتيجية في موقعنا

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)