مقتل 72 جنديا هنديا خلال سلسلة هجمات شنها المتمردون الماويون

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45275/

قتل 72 جنديا هنديا خلال سلسلة هجمات شنها المتمردون الماويون صباح يوم 6 ابريل/نيسان على دوريات تابعة للقوات الحكومية الهندية في ولاية شاتيسجارا. وبهذا الصدد، قال وزير الداخلية الهندي بي. شيدامباران للصحفيين في نيودلهي إن هذه العملية التي وصفها بالمجزرة تعكس الطبيعة الوحشية للمتمردين.

قتل 72 جنديا هنديا خلال سلسلة هجمات شنها المتمردون الماويون صباح يوم 6 ابريل/نيسان على دوريات تابعة للقوات الحكومية الهندية في ولاية شاتيسجارا. افادت بذلك مصادر في الشرطة الهندية.

واضافت المصادر بان دورية تابعة للقوات الحكومية تعرضت لهجوم فجر اليوم في ولاية شاتيسجارا، وحين وصلت تعزيزات من الشرطة الى المكان تعرضت هي أيضا لهجمات، حيث بدأ مئات الماويين المجهزين باسلحة ثقيلة اطلاق النار وبتفجير الالغام، الامر الذي ادى الى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف القوات الهندية.

وبهذا الصدد، قال وزير الداخلية الهندي بي. شيدامباران للصحفيين في نيودلهي إن هذه العملية التي وصفها بالمجزرة تعكس الطبيعة الوحشية للمتمردين. وأضاف  "حصل خطأ ما، يبدو أنهم تعرضوا لكمين نصبه الماويون وعدد الضحايا كبير".
وكان الوزير قد أبدى سابقا استعداده لإجراء محادثات مع المتمردين بشرط ان ينبذوا العنف. لكن عرضه قوبل بالرفض من قبل الماويين.

وتعد هذه الخسارة هي الأكبر التي تتكبدها القوات الهندية منذ بداية حملتها ضد المتمردين والتي يشارك فيها عشرات الالاف من عناصر الشرطة في عدد من الولايات التي يتمركز فيها الماويون.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك