نائب رئيس الوزراء الكسندر جوكوف يرشح رسميا لمنصب رئيس اللجنة الأولمبية الروسية

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45273/

رشحت جميع اتحادات الألعاب الرياضية الأولمبية الصيفية الروسية رسميا ألكسندر جوكوف نائب رئيس الحكومة الروسية لتولي منصب رئيس اللجنة الأولمبية الروسية. وجاء هذا القرار خلال اجتماع اللجنة المختصة بإصلاح الحركة الأولمبية في روسيا والذي عقد الثلاثاء 6 ابريل/نيسان بمشاركة أعضاء اتحادات الألعاب الرياضية الأولمبية الصيفية الروسية.

رشحت جميع اتحادات الألعاب الرياضية الأولمبية الصيفية الروسية رسميا ألكسندر جوكوف نائب رئيس الحكومة الروسية لتولي منصب رئيس اللجنة الأولمبية الروسية.
وجاء هذا القرار خلال اجتماع اللجنة المختصة بإصلاح الحركة الأولمبية في روسيا والذي عقد الثلاثاء 6 ابريل/نيسان بمشاركة أعضاء اتحادات الألعاب الرياضية الأولمبية الصيفية الروسية.
وكان جوكوف قد أعلن في وقت سابق من اليوم أنه على استعداد للتنافس على منصب رئيس اللجنة الأولمبية الروسية الذي أصبح شاغرا بعد استقالة رئيسها الأخير ليونيد تياغاتشوف بسبب نتائج المنتخب الأولمبي الروسي الضعيفة والمخيبة للآمال في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في فانكوفر.  
وكان أحد المسؤولين قد ذكر قبل ذلك لوكالة " نوفستي" أنه إذا تم انتخاب جوكوف رئيسا لمنصب رئيس اللجنة الأولمبية الروسية فإنه سيواصل عمله نائبا لرئيس الحكومة.
يذكر أن انتخابات اللجنة الأولمبية الروسية ستجري في 20 أيار/مايو المقبل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا