غوردن براون: الانتخابات البرلمانية في بريطانيا ستتم في 6 مايو/ايار

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45268/

اعلن رئيس الحكومة البريطانية غوردن براون في 6 ابريل/نيسان ان الانتخابات البرلمانية الدورية في بلاده ستجري بعد شهر من الآن ، أي في 6 مايو/ايار. وتطغي المسائل الاقتصادية والمالية على غيرها من القضايا في البرامج الانتخابية لكلا الحزبين الرئيسين في بريطانيا ، حزب المحافظين وحزب العمال.

اعلن رئيس الحكومة البريطانية غوردن براون في 6 ابريل/نيسان ان الانتخابات البرلمانية الدورية في بلاده ستجري بعد شهر من الآن ، أي في 6 مايو/ايار. وقبل ذلك زار براون قصر بوكنغهام وتوجه الى الملكة اليزابث الثانية بطلب حل البرلمان. وتفيد الانباء انه سيجري حل  مجلس العموم في 12 ابريل/نيسان الجاري.
هذا وقبل بدء الحملة الانتخابية يحظي حزب المحافظين المعارض بشعبية اكبر بين المواطنين الا ان حصيلة الانتخابات تبقى غير واضحة لان حزب العمال الحاكم قد يقدم على تشكيل ائتلاف مع حزب الديمقراطيين الليبراليين الوسط.
وتطغي المسائل الاقتصادية والمالية على غيرها من القضايا خلال الحملة الانتخابية التي  انطلقت عمليا بشكل غير رسمي. ويعترف كلا الحزبان انهما  سيضطران  الى تقليص نفقات الميزانية الحكومية ، وسيكون ذلك اكثر تشددا مما اقدمت عليه حكومة مارغريت تاتشر في الثمانينات. فيؤكد حزب العمال انه لن يقدم على هذه الخطوة الا بعد عام لان التسرع في هذه المسألة  قد يقوض تطبيع الاقتصاد.
فيما يتوعد المحافظون بتقليص الميزانية فور مجيئهم الى السلطة ويشيرون الى نيتهم الغاء قرار حزب العمال بزيادة مستوى الضريبة التي يدفعها ارباب العمل من رواتب العاملين والتي تمول على حسابها رواتب التقاعد وغيرها من النفقات الاجتماعية.    

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك