زاريبوف ينال جائزة "المنصة الذهبية" لأفضل رياضي روسي

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45265/

نال البطل الأولمبي لذوي الاحتياجات الخاصة إيريك زاريبوف جائزة "المنصة الذهبية" لشهر مارس/آذار التي تمنح عادة كل شهر لأفضل رياضي روسي. وتمكن زاريبوف من شغل المركز الأول في الاستفتاء الذي اجرته بعض وسائل الاعلام الروسية، وجمع زاريبوف خلاله 62.8 % من الأصوات متقدما على مواطنه لاعب المنتخب الروسي للبياتلون إيفان تشيريزوف الذي حل ثانيا برصيد 37.2 % من الأصوات.

نال البطل الأولمبي لذوي الاحتياجات الخاصة إيريك زاريبوف جائزة "المنصة الذهبية" لشهر مارس/آذار التي تمنح عادة كل شهر لأفضل رياضي روسي.

وتمكن زاريبوف من شغل المركز الأول في الاستفتاء الذي اجرته بعض وسائل الاعلام الروسية ، وجمع زاريبوف خلاله 62.8 % من الأصوات متقدما على مواطنه لاعب المنتخب الروسي للبياتلون إيفان تشيريزوف الذي حل ثانيا برصيد 37.2 % من الأصوات.
زاريبوف كان قد شارك في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لذوي الاحتياجات الخاصة في فانكوفر  بكندا بنوعين من المسابقات الرياضية وهي سباقات التزلج بالأسكي ومنافسات البياتلون وأحرز لوحده 4 ميداليات ذهبية بالإضافة إلى فضية واحدة ، وهذا العدد من الذهبيات فاق عدد الميداليات الذهبية التي أحرزها المنتخب الروسي الأولمبي بأكمله خلال الدورة الأولمبية،وهذا مارشحه لنيل شرف رفع العلم الروسي خلال حفل اختتام دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لذوي الاحتياجات الخاصة.
يذكر أن زاريبوف من مواليد 27/03/1983 في مدينة ستيرليتاماك بجمهورية باشكورتيستان ( باشكيريا)  وقد منح وسام "خدمة الوطن".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا