الحكومة اليمنية تعلن الإفراج عن 161 عنصرا من الحوثيين المحتجزين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45262/

أفادت مصادر رسمية يمنية بأنه تم الإفراج عن 161 عنصرا من الحوثيين المحتجزيـن على خلفية أحداث صعدة. وأضافت المصادر بان هذه الخطوة تأتي في إطار تنفيذ النقاط الست الخاصة بإيقاف العمليات العسكرية وإحلال السلام في محافظة صعدة وتفرغ الجهود للبناء والإعمار والتنمية.

أفادت مصادر رسمية يمنية بأنه تم الإفراج يوم الأثنين 5 ابريل/نيسان عن 161 عنصرا من الحوثيين المحتجزيـن على خلفية أحداث صعدة.

وأضافت المصادر بان هذه الخطوة تأتي في إطار تنفيذ النقاط الست الخاصة بإيقاف العمليات العسكرية وإحلال السلام في محافظة صعدة وتفرغ الجهود للبناء والإعمار والتنمية.

هذا ولم يعلن المتمردون الحوثيون بعد تأكيدهم لما أفادت به المصادر الرسمية هذه ، لكن المنظمة اليمنية للدفاع عن الحقوق والحريات والمهتمة بالدفاع عن سجناء الحوثيين، قالت في بلاغ صحفي نشرته الاثنين أنه تم إطلاق سراح بعض المعتقلين على خلفية أحداث صعدة، وقدرت عددهم بـ32 شخصاً.

وشددت المنظمة على أهمية إطلاق سراح المعتقلين الباقين وإنهاء معاناتهم ومعاناة أسرهم التي قالت إنها استمرت للبعض منهم لأكثر من 5 سنوات.

وطالبت المنظمة اليمنية الأجهزة الأمنية بتسريع إطلاق سراح الباقين وعدم ممارسة أية ضغوط تجاه المحجوزين وعدم المماطلة في تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية القاضية بإطلاق سراح المعتقلين.

وتعد هذه الدفعة هي الثانية من نوعها، بعدما أفرجت السلطات اليمنية عن الوجبة الأولــى قبل نحو أسبوعيـن والتي شملت 75 محتجزاً، بحسب ما جاء في موقع صحيفة "الجيش".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية