ارتفاع حصيلة تفجيرات بغداد الى 50 قتيلا و180 جريحا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45250/

ارتفعت حصيلة سلسلة التفجيرات التي هزت العاصمة بغداد يوم الثلاثاء 6 ابريل/نيسان الى 50 قتيلا و 180 جريحا، كما أدت هذه التفجيرات التي جاءت متزامنة إلى انهيار عدة مباني. وقالت الشرطة إن 7 مبان سكنية في مناطق الشعلة وأبوغريب والعلاوي والشرطة الرابعة وحي العامل ومطعما شعبيا قرب شارع حيفا، تعرضت للانهيار بشكل كامل أو لأضرار مادية كبيرة، بعد ان لغمت جميعها بعبوات ناسفة.

ارتفعت حصيلة سلسلة التفجيرات التي هزت العاصمة بغداد يوم الثلاثاء 6 ابريل/نيسان الى 50 قتيلا و 180 جريحا، كما أدت هذه التفجيرات التي جاءت متزامنة إلى انهيار عدة مباني.

وقالت الشرطة إن 7 مبان سكنية في مناطق الشعلة وأبوغريب والعلاوي والشرطة الرابعة وحي العامل ومطعما شعبيا قرب شارع حيفا، تعرضت للانهيار بشكل كامل أو لأضرار مادية كبيرة، بعد ان لغمت جميعها بعبوات ناسفة.

وكان مراسل قناة "روسيا اليوم" قد نقل عن شهود عيان أن من المحتمل ان يزداد عدد ضحايا الإنفجار الذي تم في منطقة العلاوي مبررا  ذلك بالكثافة السكانية الكبيرة في تلك المنطقة، نظرا لكونها منطقة سكنية وتوجد فيها ساحة لنقل الركاب، بالاضافة إلى احتوائها على عدد من المقاهي التي تعج بالزبائن.

كما هز انفجار جديد سوقا مكتظة جنوب غرب بغداد وادى الى مقتل 6 اشخاص على الاقل وذلك بعد ساعات قليلة من سلسلة الانفجارات الاولى.

الموسوي يتهم بقايا تنظيم القاعدة في التفجيرات

من جانبه القى العميد قاسم الموسوي ممثل القوات الأمنية العراقية مسؤولية هذه التفجيرات على تنظيم القاعدة .
وجاء في حديثه للتلفزيون: "نحن في حالة حرب مع فلول تنظيم القاعدة"، مضيفا ان القاعدة تحاول تقويض الأمن والعملية السياسية في البلاد.

نجاة مسؤول عراقي من محاولة اغتيال في بغداد

من جهة أخرى تعرض مسؤول كبير في وزارة الداخلية العراقية الى محاولة اغتيال مساء الإثنين بحي القادسية.
وقال مصدر امني ان مسلحين مجهولين اطلقوا النار من اسلحة كاتمة للصوت على مدير شؤون المواطنين في وزارة الداخلية اللواء الركن نايف عبد الرزاق السامرائي، عندما كان يقود سيارته الخاصة في المنطقة.
ووصف المصدر اصابات السامرائي بالخطيرة دون اعطاء المزيد من التفاصيل حول الحادث.

علاوي: تصاعد العنف مرتبط بحالة الجمود السياسي

من جانبه قال اياد علاوي رئيس الوزراء العراقي الاسبق ان تصاعد وتيرة العنف مرتبط بحالة الجمود السياسي التي تسود البلاد عقب الانتخابات.
واعرب علاوي عن استغرابه من عدم اتخاذ الولايات المتحدة موقفا واضحا حيال ما وصفها بعملية خطف الديمقراطية في العراق.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية