اوباما يعلن عن استراتيجية نووية جديدة للولايات المتحدة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45236/

يعلن الرئيس الامريكي باراك اوباما مساء يوم 6 نيسان/ابريل عن استراتيجية نووية جديدة للولايات المتحدة تحد من الظروف التي تستخدم فيها الاسلحة النووية حتى عند الدفاع عن النفس. وستحظر هذه الاستراتيجية استخدام الاسلحة النووية ضد الدول غير النووية التي تلتزم بمعاهدة منع انتشار الاسلحة النووية باستثناء الدول التي خرقت معاهدة الانتشار النووي او تخلت عنها وهذه الدول مثل ايران وكوريا الشمالية.

يعلن الرئيس الامريكي باراك اوباما مساء يوم 6 نيسان/ابريل عن استراتيجية نووية جديدة للولايات المتحدة تحد من الظروف التي تستخدم فيها الاسلحة النووية حتى عند الدفاع عن النفس.

وعشية الاعلان عن الاستراتيجية الجديدة صرح الرئيس الامريكي باراك اوباما لصحيفة "نيويورك تايمز" ان الاستراتيجية الجديدة ستمنع القوات الامريكية من الرد نوويا اذا ما تعرضت الولايات المتحدة لهجوم باستخدام اسلحة جرثومية او كيماوية او تقليدية. واضاف بانها ستحظر استخدام الاسلحة النووية ضد الدول غير النووية التي تلتزم بمعاهدة منع انتشار الاسلحة النووية باستثناء الدول التي خرقت معاهدة حظر الانتشار النووي او تخلت عنها وهذه الدول مثل ايران وكوريا الشمالية.

وأوضح مصدر في البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي سيعرب في استراتجيته النووية الجديدة عن أمله في اتخاذ عقوبات صارمة ضد إيران لإدراكه أن أي سلسة عادية من العقوبات لن تغير سلوكها بصورة تلقائية.

ويأتي الاعلان عن هذه الاستراتيجية الجديدة قبيل الموعد المقرر لقيام الرئيس اوباما ونظيره الروسي دميتري مدفيديف بالتوقيع في العاصمة التشيكية براغ يوم الخميس المقبل على معاهدة تلزم الجانبين باجراء تخفيضات كبيرة في ترسانتيهما النوويتين.

ومن المقرران يستضيف الرئيس الامريكي، الذي وعد في وقت سابق بالتوصل الى عالم خال من الاسلحة النووية، يستضيف قمة مخصصة لمناقشة موضوع منع الانتشار النووي في واشنطن في الاسبوع المقبل.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك