تيلبوت: متفائل بتوقيع المعاهدة الجديدة للحد من الأسلحة النووية بين روسيا وامريكا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45235/

أعرب ستروب تيلبوت النائب الأول الأسبق لوزير الخارجية الأمريكي ،رئيس معهد بروكينس الأمريكي للدراسات الإستراتيجية عن تفاؤله بتوقيع كل من روسيا والولايات المتحدة على المعاهدة الجديدة للحد من الأسلحة النووية "ستارت -2". من جهة أخرى قال خافيير سولانا الممثل الأعلى السابق للسياسة الخارجية في الإتحاد الأوروبي إن توقيع معاهدة تقليص الأسلحة الهجومية الاستراتيجية سيساهم في تحقيق الأمن العالمي.

أعرب ستروب تيلبوت النائب الأول الأسبق لوزير الخارجية الأمريكي ،رئيس معهد بروكينس الأمريكي للدراسات الإستراتيجية يوم الإثنين 5 ابريل/ نيسان عن تفاؤله بتوقيع  كل من روسيا والولايات المتحدةعلى المعاهدة الجديدة للحد من الأسلحة النووية "ستارت -2".

وأكد ستروب تيلبوت  أن  المعاهدة الجديدة بين الولايات المتحدة وروسيا معاهدة هامة للغاية، ليس فقط بالنسبة للدولتين بل للعالم أجمع، لأن الدولتين اللتين تمتلكان 96% من الترسانة النووية الدولية ستقلصان مخزونهما بحجم كبير، وهذا سيكون مثلا للدول الأخرى.

من جهة أخرى قال خافيير سولانا الممثل الأعلى السابق للسياسة الخارجية في الإتحاد الأوروبي  إن توقيع معاهدة تقليص الأسلحة الهجومية الاستراتيجية سيساهم في تحقيق الأمن العالمي.

وأضاف سولانا قائلا: "أعتقد أن توقيع معاهدة تقليص الأسلحة الهجومية الاستراتيجية قرار مهم جدا، ولا شك في ذلك حيث سيسهم في تحقيق الأمن العالمي وسيؤدي إلى تقليص حقيقي للأسحلة النووية. وأعتقد أن قرار أوباما اتخذ لإيقاف نشر الدرع الصاروخية، وحتى يصبح المكون الدفاعي لهذه الدرع عاملا في تحسين العلاقات مع روسيا الاتحادية".


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك