محاكمة وزير اردني سابق بقضية فساد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45233/

مثل عادل شاهين وزير المالية السابق في الاردن ، رجل الاعمال البارز حاليا امام محكمة اردنية في قضية فساد هزت الساحة السياسية في البلاد. ويتهم شاهين بعرض رشاوى وتحريض مسؤولين على استغلال مناصبهم.

مثل عادل شاهين وزير  المالية السابق في الاردن ، رجل الاعمال البارز حاليا امام محكمة اردنية في قضية فساد هزت الساحة السياسية في البلاد. ويتهم شاهين بعرض رشاوى وتحريض مسؤولين على استغلال مناصبهم.
وكان المدعي العسكري الاردني  قد وجه الى شاهين، ومحمد الرواشدة احد كبار مستشاري رئيس الوزراء الاردني، وأحمد الرفاعي الرئيس التنفيذي السابق لشركة مصفاة البترول الاردنية وهي مصفاة النفط الوحيدة في البلاد،  تهما بتلقي رشى واستغلال المنصب العام لتحقيق مكاسب شخصية.
ويعد المتهم شاهين من رجال الحرس السياسي القديم وهو اول مسؤول حكومي رفيع يحاكم بتهم الفساد في بلد كالاردن  يندر فيه اعتقال الشخصيات البارزة.
وافاد مدعون ان شاهين حقق مكاسب شخصية اثناء توليه منصب رئيس مجلس ادارة شركة مصفاة البترول، حيث وردت انباء عن سعيه الى منح شركة بارزة يملكها  صفقة حصرية لتنفيذ مشروع حجمه مليار دولار لتوسيع مصفاة النفط الوحيدة في الاردن. ولكن لم تتم هذه الصفقة بعد انسحاب المستثمرين في اعقاب الازمة الاقتصادية العالمية.
هذا وقد نفى المتهمون خلال المحاكمة الاتهامات التي تلاها عليهم المدعون العسكريون.
وشكك محامون في شرعية المحاكمة وقالوا انها تمثل انتهاكا لمبدأ الفصل بين السلطات لانها ليست مستقلة عن الحكومة.
من جهته وصف احمد نجداوي وهو احد اعضاء هيئة الدفاع  عن شاهين المحاكمة بانها غير عادلة.
وظل شاهين لاكثر من عقد من الزمن في صدارة من تتعاقد معهم الحكومة على المشروعات الامنية الكبيرة.

المصدر: رويترز

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية