قوات الامن العراقية تشن عملية عسكرية في بعقوبة ضد تنظيم القاعدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45226/

أطلقت قوات الأمن العراقية يوم 5 ابريل/نيسان عملية عسكرية واسعة النطاق في بعقوبة كبرى مدن محافظة ديالى والمناطق المجاورة، لمطاردة عناصر تنظيم القاعدة هناك إثر التفجيرات التي وقعت يوم 4 ابريل/نيسان وأسفرت عن مقتل 52 شخصا. ويشارك في العملية العسكرية نحو 22 ألفا من قوات الامن و17 ألفا من افراد الجيش العراقي.

أطلقت قوات الأمن العراقية يوم 5 ابريل/نيسان عملية عسكرية واسعة النطاق في بعقوبة كبرى مدن محافظة ديالى والمناطق المجاورة، لمطاردة عناصر تنظيم القاعدة هناك إثر التفجيرات التي وقعت يوم 4 ابريل/نيسان وأسفرت عن مقتل 52 شخصا. ويشارك في العملية العسكرية نحو 22 ألفا من قوات الامن  و17 ألفا من افراد الجيش العراقي.

وقالت مصادر امنية في محافظة ديالي ان العملية تهدف الى القبض على عناصر تنظيم القاعدة، واستباق محاولة تنفيذ تفجيرات أخرى في المنطقة.  واضافت المصادر ان  القوات انتشرت في المنطقة وأقامت نقاط تفتيش على جميع الطرق الرئيسية والفرعية، كما انها قطعت عددا من الطرق المؤدية إلى الأحياء وابقت على منفذ واحد لها.

هذا وكانت الشرطة العراقية قد شددت الإجراءات الأمنية في شوارع العاصمة بغداد وخصوصا في محيط مواقع الانفجارات قرب السفارات الإيرانية والمصرية والألمانية. وكانت السلطات العراقية قد حذرت في وقت سابق من تصعيد محتمل للعنف نتيجة تزايد التوترات بشأن الانتخابات البرلمانية التي أجريت في 7 من مارس/آذار الماضي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية