اب من داغستان يتعرف على ابنته الانتحارية من صورة فوتوغرافية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45221/

يعكف المحققون في النيابة العامة الروسية على التأكد من المعلومات حول احتمال ان تكون مريم شريبوفا المعلمة من داغستان التي عرفها والدها من صورة فوتوغرافية نشرتها شبكة الانترنت احدى الانتحاريتين اللتين فجرتا نفسيهما في مترو الانفاق بموسكو في 29 مارس/آذار . وافاد بهذا النبأ لوكالة "نوفوستي" الروسية للانباء حاجي خاتشيلايف كبير معاوني رئيس هيئة النيابة العامة في المنطقة.

يعكف المحققون في النيابة العامة الروسية على التأكد من المعلومات حول احتمال ان تكون مريم شريبوفا المعلمة  من داغستان التي عرفها  والدها  من صورة فوتوغرافية نشرتها شبكة الانترنت احدى الانتحاريتين اللتين فجرتا نفسيهما في مترو الانفاق بموسكو  في 29 مارس/آذار . وافاد بهذا النبأ لوكالة "نوفوستي" الروسية للانباء حاجي خاتشيلايف كبير معاوني رئيس هيئة النيابة العامة في المنطقة.
وقال خاتشيلايف:" لقد توجه رسول محمدوف والد مريم الى النيابة العامة موضحا انه وزوجته قد تعرفا على ابنتهما من صورة فوتوغرافية لاحدى الانتحاريتين  نشرتها شبكة الانترنت".
واوضح محمدوف قائلا انه رأى ابنته آخر مرة في يوم 26 مارس/آذار الماضي. وقد اتصلت يوم 28  مارس/آذار بامها هاتفيا من مدينة محج قلعة  وابلغتها انها تتوجه لزيارة صديقتها ثم اختفت.
واشار خاتشيلايف قائلا:" تؤكد المعلومات الاولية واقع فقدان الفتاة . وكان اهلها يبحثون عنها خلال عدة ايام. لكن الاختبارات الوراثية فقط بوسعها تأكيد او نفي هذه المعلومات".
وقال خاتشيلايف ان المعلومات حول كون شريبوفا زوجة  لزعيم عصابة والتي يتم ترويجها هي من باب  الشائعات. وليس بمقدور النيابة العامة تأكيدها. واوضح خاتشيلايف قائلا:" ان إلياس ابن محمدوف  قد اتهم بالمشاركة في عصابة مسلحة والحيازة غير الشرعية للسلاح والذخائر. لكن الحكم القضائي صدر بحقه بموجب التهمة الثانية فقط. ولهذا  تم اطلاق سراحه.
و صرح رسول يعقوبوف رئيس بلدية قرية بالاخاني لوكالة "نوفوستي"  ان مريم شريبوفا  كانت فتاة مسؤولة وتخرجت من المعهد بامتياز ثم عملت في مدرسة ريفية كمعلمة شأنها شأن ابيها وامها.
ومضى يعقوبوف قائلا:" انني اطلعت على الصورة. ويمكنني القول ان الفتاة على الصورة هي مريم بالتأكيد. وعرفها الجميع. لكنني لا اعرف  لماذا  فعلت ذلك".  واضاف قائلا:" ان عائلتها في حداد ".
والجدير بالذكر ان مصدرا في اجهزة الامن بدائرة شمال القوقاز الفيدرالية  صرح يوم 1 ابريل/نيسان لوكالة "نوفوستي" للانباء بانه تم تحديد هوية  انتحارية  واحدة فقط فجرت عبوة ناسفة بمحطة "بارك كولتوري" لمترو الانفاق في موسكو وهي من ابناء داغستان.
 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)