بوتين: صادرات روسيا من التقنيات العسكرية الى فنزويلا قد تتجاوز 5 مليارات دولار

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45217/

اعلن فلاديمير بوتين رئيس الحكومة الروسية خلال اجتماع مكرس لتطوير المجمع الصناعي العسكري ان صادرات روسيا من التقنيات العسكرية الى فنزويلا قد تربو على مبلغ 5 مليارات دولار. واكد ان هذا الرقم يشمل القرض الروسي الى فنزويلا وقدره 2.2 مليار دولار.

اعلن فلاديمير بوتين رئيس الحكومة الروسية  يوم 5 أبريل/نيسان خلال اجتماع مكرس لتطوير المجمع الصناعي العسكري ان صادرات روسيا من التقنيات العسكرية الى فنزويلا قد تربو على مبلغ 5 مليارات دولار. واكد ان هذا الرقم يشمل القرض الروسي الى فنزويلا وقدره 2.2 مليار دولار.
واشار بوتين الى ان طلبيات صنع التقنيات العسكرية المخصصة لفنزويلا ستوزع على 13 مؤسسة روسية كبرى في المجمع الصناعي العسكري  منها "ايجماش". واكد بوتين انه "تم تحديد مصادر تمويل الطلبيات وتنسيق كل المسائل المعنية مع شركائنا".
ويذكر ان الوفد الروسي برئاسة بوتين زار فنزويلا يوم 3 ابريل/نيسان.
وتحدث بوتين خلال الاجتماع كذلك عن ضرورة ازالة الخلل بين قدرات مؤسسات المجمع الصناعي العسكري الروسي الانتاجية  واحتياجات القوات المسلحة.  وقال ان المقصود بالامر  حجم المنتوج او نوعيته. وذكر بوتين ايضا بانه تعتمد في السنوات الاخيرة  موارد غير قليلة من الميزانية لتحديث مؤسسات المجمع تقنيا الا ان مردودها لا يبعث على الرضى بعد. وشدد على ضرورة تركيز الموارد  على الاتجاهات الواعدة حقا وتقديم الامتيازات لتلك المؤسسات التي تقدم برامج مدروسة لتحديثها ، واشار الى ان مقدار الدعم المالي المقدم للمؤسسات العسكرية تجاوز الثلاثة مليارات دولار.
واشاد رئيس الحكومة بالوتيرة الايجابية  لتطوير الفرع اذ ازداد المنتوج العسكري العام الماضي بحوالي 13%، مضيفا ان مقدار الدعم المالي المقدم للمؤسسات العسكرية تجاوز 3 مليارات دولار.  
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم