حرس الشرف الروسي يستعد للاحتفال بعيد النصر العظيم

في ذكرى النصر في الحرب الوطنية العظمى

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45215/

بدأت كتيبة حرس الشرف المتخصصة بحمل الرايات ومنها راية النصر تدريباتها استعدادا للعرض العسكري الذي سيقام في التاسع من مايو/ ايار المقبل في الساحة الحمراء بموسكو. وقد اصبحت الراية التي ثبتت فوق مبنى الرايخستاغ النازي وسط برلين في مايو/آيار عام 1945 رمزا للنصر، و استذكارا للشهداء الذين سقطوا دفاعا عن الوطن.

بدأت كتيبة حرس الشرف المتخصصة بحمل الرايات ومنها راية النصر تدريباتها استعدادا للعرض العسكري الذي سيقام في التاسع من مايو/ ايار المقبل في الساحة الحمراء بموسكو.
تبدأ العروض العسكرية في الساحة الحمراء برفع العلم الروسي وراية  النصر في الحرب الوطنية العظمى.وقد  اصبحت الراية التي ثبتت فوق مبنى الرايخستاغ النازي وسط برلين  في مايو/آيار عام 1945 رمزا للنصر، و استذكارا للشهداء الذين سقطوا  دفاعا عن الوطن. 
على مدار 30 عاما من تأسيس حرس الشرف يشارك جنوده وضباطه في كافة الإستعراضات ضمن حَمَلة الرايات التي تمثل عشر جبهات في الحرب الوطنية العظمى والتي  تقوم ايضا في العروض العسكرية  بتمثيل ثلاثة فروع من القوات المسلحة في روسيا الإتحادية: القوات البرية والجوية و البحرية.

من جهته قال النائب  الاول لوزير الدفاع الروسي الجنرال الكسندر كولماكوف إن وحدات من جيوش الدول الاعضاء في التحالف المناهض لهتلر، ستشارك في العرض العسكري الذي سيجري في 9 مايو/ايار المقبل في الساحة الحمراء بموسكو بمناسبة الذكرى 65 للانتصار على النازية.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دروس اللغة الروسية