عناصر طالبان باكستان يحرقون ثماني صهاريج فارغة بعد نقلها الوقود لقوات الناتو في افغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45202/

افادت السلطات المحلية الباكستانية أن عناصر طالبان احرقوا يوم الاثنين 5 ابريل/ نيسان في غرب باكستان 8 صهاريج وقود فارغة عائدة من افغانستان، بعد تسليم شحناتها الى قوات الحلف الاطلسي - الناتو في منطقة حدودية، تشهد هجمات منتظمة على تلك القوافل.

افادت السلطات المحلية الباكستانية أن عناصر طالبان احرقوا يوم الاثنين 5 ابريل/ نيسان في غرب باكستان 8 صهاريج وقود فارغة عائدة من افغانستان، بعد  تسليم شحناتها الى قوات الحلف الاطلسي - الناتو  في منطقة حدودية، تشهد هجمات منتظمة على تلك القوافل.
وقال شريف الله وزير رئيس الادارة المحلية ان عشرات المسلحين هاجموا  ليلا مستودعا للوقود في زخا خيل في منطقة خيبر القبلية واحرقوا 8 شاحنات ( صهريج)  فارغة كانت واقفة هناك ، مضيفا ان الشاحنات تابعة لشركات خاصة باكستانية وكانت عائدة للتو من افغانستان حيث سلمت الوقود الى قوات "ايساف" الدولية التابعة للحلف الاطلسي.
وقال رحان غول ختاك المسؤول في ادارة خيبر ان الهجوم لم يوقع اصابات اذ كانت الشاحنات خالية عند وقوعه، ناسبا العملية الى حركة طالبان.
يذكر ان ممر خيبر الجبلي الحدودي هو المعبر الرئيسي الى افغانستان وغالبا ما تسلكه قوافل تحمل امدادات الى القوات الدولية التي تقاتل متمردي طالبان في الجانب الاخر من الحدود.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك