شاهد على الحرب... فكتور غودوشاوري

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45201/

مع اقتراب حلول الذكرى الـ 65 لانتهاء الحرب الوطنية العظمى يسرنا في "روسيا اليوم" ان نضع بين ايدي القراء الكرام سلسلة مشوقة مستقاة من مجموعة ذكريات لمن بقي على قيد الحياة من المشاركين في تلك الحرب(1941 - 1945) ضد الفاشية و النازية.

مع اقتراب حلول الذكرى الـ 65  لانتهاء الحرب الوطنية العظمى يسرنا في "روسيا اليوم" ان نضع بين ايدي القراء الكرام سلسلة مشوقة مستقاة من مجموعة ذكريات لمن بقي على قيد الحياة من المشاركين في تلك الحرب(1941 - 1945) ضد الفاشية و النازية:

"في التاسع عشر من نوفمبر/ تشرين الثاني  وصلنا الى قرية كليوتسكي. وكان يُنتظر ان تلتقي وحداتنا المهاجمة من الشمال والجنوب في قرية تشيرسكايا بتلك المنطقة في الثالث والعشرين من نوفمبر. واجهنا في النسق الأول للعدو جنودأ من رومانيا، رفعوا ايديهم مستسلمين، فأسرناهم. ثم أسرنا جنودا أيطاليين. وكان النسق الثالث يتكون من جنود المان عاديين، والنسق الرابع من وحدات الأس أس. الا اننا دحرناهم ايضا. وتقدمنا. فإعترضنا رشاش من عيار كبير يطلق النار علينا بصليات متواصلة. ومنعنا من التقدم. زحف آمر الفوج نحوي وأمرني  بتدمير الرشاش في الحال. رفعت ابرة القدح  من المدفع  ووجهته مع الإبرة  بتنشين نحو الرشاش. وحالما فتح  الرشاش النار علينا اطلقت  عليه ودمرته فصمت في الحال. هزني الآمر قائلا: اضرب مرة اخرى. فأطلقت قذيفة ثانية وانتهى كل شيء. وتمكنا من المرور ، فوصلنا الى مكان التلاقي في الموعد المحدد. وتكريما لهذه العملية قلدوني وسام الحرب الوطنية من الدرجة الأولى ومنحوني رتبة ضابط ، وكنت ملازما ".

المزيد من المعلومات عن الحرب الوطنية العظمى

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)