مقتل حوالي 40 شخصا في هجوم انتحاري شمال غرب باكستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45196/

قتل 38 شخصا على الأقل وأصيب أكثر من 100 آخرين بجروح يوم الإثنين 5 ابريل/ نيسان في هجوم انتحاري بمدينة تيمرغارا شمال غرب باكستان. من جهة أخرى أفادت قناة "سكاي نيوز" البريطانية بانه وقعت يوم الإثنين 5 انفجارات في بيشاور الباكستانية، بعضها بالقرب من القنصلية الأمريكية، مما ادى الى وقوع بعض الإضرار بالمبنى. وقد اعلنت حركة طالبان باكستان مسؤوليتها عن استهداف القنصلية.

قتل 38 شخصا على الأقل وأصيب أكثر من 100 آخرين بجروح يوم الإثنين 5 ابريل/ نيسان  في هجوم انتحاري بمدينة تيمرغارا شمال غرب باكستان وعلى مقربة من المناطق التي يخوض فيها الجيش معارك مع عناصر طالبان المتحالفين مع القاعدة.
وحول هذا الموضوع قال سارزامين خان المسؤول بالشرطة: "... أراد الانتحاري  أن يدخل مكان انعقاد اجتماع لحزب "عوامي الوطني" لكن تم ايقافه عند  البوابة ففجر نفسه."
ويرأس حزب عوامي الباكستاني الحكومة المحلية الائتلافية في الاقليم الحدودي الشمالي الغربي.

من جهة أخرى أفادت قناة "سكاي نيوز" البريطانية بانه وقعت يوم الإثنين  5 انفجارات في بيشاور الباكستانية، بعضها بالقرب من القنصلية الأمريكية، مما ادى الى وقوع بعض الإضرار بالمبنى. كما سمعت  اصوات اطلاق اعيرة نارية بعد قليل من وقوع الإنفجارات.

وافاد مراسل قناة "روسيا اليوم" في باكستان أن 6 انفجارات ضخمة وقعت بالقرب من القنصلية الأمريكية في مدينة بيشاور .

وحسب قول ممثل للشرطة ان مجموعة من المسلحين قاموا باطلاق النار على رجال الشرطة والعسكريين المتواجدين في المكان، مما أدى الى مقتل 3 اشخاص وجرح أكثر من 10 آخرين.

هذا وقد اعلنت حركة طالبان باكستان مسؤوليتها عن استهداف القنصلية. جاء ذلك في بيان لها قالت فيه: "ان الامريكان هم اعداؤنا وقد استهدفنا قنصليتهم في بيشاور، ونخطط للمزيد من الهجمات".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك